Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“رمز للتنمية” تدشن البرنامج الإذاعي صوت امرأة

الوحدة نيوز:

دشن اليوم بصنعاء البرنامج الإذاعي”صوت امرأة ” في موسمه الثالث للعام 2019 تحت شعار “تمكين المرأة هو تقدم للمجتمع” وتنتجه مؤسسة رمز للتنمية.

يهدف البرنامج الذي يبث عبر إذاعة “يمن إف إم” بأمانة العاصمة وإذاعتي حجة وإب لمدة ساعة في الاسبوع، إلى إيصال صوت المرأة من مختلف المجتمعات المحلية والريفية، إلى النساء اليمنيات المساهمات في تغيير السياسات وصنع القرار وكذا الأطراف المهتمة بقضايا المرأة من جهات رسمية ومنظمات محلية ودولية .

وفي التدشين أوضحت رئيسة المؤسسة بشرى المحفدي أن البرنامج الذي ينفذ بدعم من الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية يهدف في موسمه الثالث إلى مناقشة قضايا وأولويات واحتياجات المرأة في مختلف مراحل حياتها باعتبارها المشاركة في الحياة السياسية والناشطة والإعلامية وأحد قادة الرأي ومعنية ببناء جيل متعلم ومثقف ومتحصن قادر على مواجهة تحديات الحياة.

وأشارت إلى أن البرنامج ناقش خلال موسميه في العامين الماضيين قضايا التمكين الاقتصادي والاجتماعي والسياسي للمرأة، وتعليم المرأة وقضايا السجينات والنازحات والمرأة الريفية ودور الإعلام في دعمها.

فيما استعرض المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الله شريم أهداف البرنامج والقضايا التى ناقشها وكذا خططه للعام 2019, موضحاً أن البرنامج يهدف إلى توعية المجتمع بالمخاطر والصعوبات التى تواجهها النساء في الظروف العادية وفي الأزمات والحروب.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تشجيع النساء على طرح قضاياهن أمام الرأي العام و كذا الدفع نحو التشبيك بين مختلف منظمات المجتمع المدني النسوية والمنظمات الدولية العاملة في اليمن لتنسيق جهود مناصرة قضايا المرأة .

بدورهما تطرق عضوا الهيئة الاستشارية للبرنامج حسن الوريث وذكرى النقيب إلى الصعوبات التى تواجه سير عمل برنامج صوت امرأة ، مشيرين إلى أنه تم عقد ورش عمل للإعلاميين والحقوقيين وربات البيوت لتقييم مخرجات البرنامج الإذاعي، وأخذها بعين الاعتبار في خططه لهذا العام.

وحثا وسائل الإعلام على تخصيص مساحة أكبر لمناقشة قضايا المرأة وإيجاد الحلول المناسبة لها .

حضر التدشين عدد من الأكاديميين في مركز دراسة النوع الاجتماعي بجامعة صنعاء وممثلين عن اللجنة الوطنية للمرأة ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين والحقوقيين .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share