Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مقتل رئيس أركان الجيش الأثيوبي في ”محاولة انقلاب” شمال غرب البلاد

الوحدة نيوز/

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي أبيي أحمد أن رئيس أركان الجيش الأثيوبي تعرض لإطلاق نار في مدينة بحر دار، عاصمة إقليم أمهرة من دون أن يعطي أي تفاصيل حول الوضع الصحي لرئيس الأركان وذلك بعيد ساعات من إعلان الحكومة عن حصول “محاولة انقلاب” في شمال غرب البلاد.

وقال مكتب رئيس الوزراء في بيان عبر التلفزيون الأثيوبي إنّ “محاولة الانقلاب في ولاية أمهرة هي غير دستورية وتهدف إلى إحباط السلام الذي تحقّق بشق الأنفس في المنطقة”. وأضاف “هذه المحاولة غير القانونية يجب أن يدينها جميع الإثيوبيين والحكومة الفيدرالية لديها كل القدرة على هزيمة هذه الجماعة المسلحة”.

وكانت الحكومة أعلنت مساء السبت أنّ “جماعة مسلحة” نفّذت “محاولة انقلاب” في أمهرة، ثاني أكبر منطقة من حيث عدد السكان في البلاد، من دون الكشف عن تفاصيل أعمال العنف هذه.

وفي وقت لاحق،ذ كر التلفزيون الحكومي الإثيوبي اليوم الأحد أن جنرالا بالجيش الإثيوبي كان وراء محاولة الانقلاب في ولاية أمهرة شمالي البلاد التي قتل فيها اثنين من كبار المسؤولين.

ووفق وسائل الإعلام الرسمية هو الجنرال أسامنيو تسيجي، الذي كان رئيس قوات الأمن في أمهرة.

ولاحقا، ذكرت مصادر حكومية أن حاكم ولاية أمهرة الإثيوبية أمباتشو ميكونن ومستشاره لقيا مصرعهما بعد تعرضهما لهجوم في مكتبيهما في خضم المحاولة الانقلابية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم: ,,

Share