Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصحة لـ “قرانت لييتي”: سوء التغذية و الكوليرا تحديان يواجهما القطاع الصحي في اليمن

الوحدة نيوز:

قال وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، أن الأمراض والأوبئة التي انتشرت مؤخراً بسبب العدوان والحصار ، وتدمير البنية التحتية للقطاع الصحي والمياه وانعدام النفقات التشغيلية، وما خلفه قرار نقل البنك المركزي إلى عدن خلفت آثارا سلبية على أداء القطاع الصحي.

وأكد المتوكل خلال لقائه اليوم بصنعاء نائب مدير برامج الطوارئ بمكتب منظمة اليونسيف في نيويورك قرانت لييتي، إلى أن الكوليرا يمثل التحدي الأكبر سيما مع ارتفاع أعداد الإصابات به وعدم وجود معالجات جذرية للأسباب المتمثلة في المياه والغذاء، مشيراً بهذا الخصوص إلى اهمية إيجاد وتأهيل البنية التحتية للمياه والصرف الصحي.

وأعرب وزير الصحة عن استياءه من عدم استجابة المنظمة السريعة بخصوص تجهيز مراكز العزل الخاصة بمرضى الدفتيريا وتنفيذ مخيم طبي لتقديم العلاج لأطفال محافظة صعدة.

وعن سوء التغذية ، أكد الوزير المتوكل أن اليمن يواجه تحديات كبيرة في هذا المجال، لافتا إلى ارتفاع معدلات الأطفال المصابين بسوء التغذية بأنواعه المختلفة وهناك أعداد كبيرة منهم كان بالامكان معالجتهم قبل اصابتهم بسوء التغذية الوخيم نتيجة تباطؤ الاستجابة من قبل المنظمات مع هذا الواقع.

و عبر وزير الصحة عن شكره للجهود التي تقوم بها منظمة اليونسيف في التخفيف من معاناة اليمنيين في ظل الظروف الصعبة التي تشهدها البلاد، مجددا التأكيد على استعداد الوزارة تسهيل وتيسير كافة أعمال المنظمة بما يسرع في تنفيذ أنشطتها وبرامجها في اليمن.

بدوره أشاد نائب مدير برامج الطوارئ بمنظمة اليونسيف في نيويورك بمتابعة وزير الصحة لأنشطة وأداء المنظمة والتقارير التي تصدرها حول الوضع الإنساني في اليمن.
وأكد استعداد المنظمة تقديم الدعم اللازم وفقاً لرؤية وخطط وزارة الصحة وبما يسهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية لليمنيين.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share