Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الخارجية يسلم “غراندي” رسالة من الرئيس المشاط لأمين عام الأمم المتحدة

الوحدة نيوز:

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله ، دعم حكومة الإنقاذ الوطني لكل خطوات الحل السياسي السلمي لإنهاء العدوان للوصول لسلام مستدام يُعيد لليمن الأمن والاستقرار ويرفع المعاناة عن الشعب اليمني ويحافظ على أمن استقرار المنطقة.

وجدد وزير الخارجية خلال لقاءه اليوم بصنعاء ،المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي،التأكيد على استمرار حكومة الإنقاذ في تقديم التسهيلات لجميع مكاتب منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة الإغاثية والإنسانية العاملة باليمن بما فيها مكتب المبعوث الأممي المسؤول عن الملف السياسي والتي تحظى بتقدير الحكومة والشعب اليمني.

وخلال اللقاء سلم وزير الخارجية المنسق المقيم رسالة من رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط إلى الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس وعدد من الرؤساء في الدول الصديقة والشقيقة، تضمنت ملخصا ببيانات وإحصاءات الجرائم التي ارتكبتها دول العدوان.

ولفت إلى أن حكومة الفنادق تحاول صرف الانتباه عن أصل وجوهر ما يعانيه اليمن من عدوان من خلال التحريض الإعلامي غير المسؤول على عمل مكاتب منظمات وبرامج ووكالات الأمم المتحدة العاملة لدى بلادنا التي تقوم بدور إنساني في خدمة الشعب.

وأشار شرف، وفقا لما أوردته ” سبأ” إلى أن حكومة الفنادق ماتزال تضع العراقيل أمام معالجة الكارثة الإنسانية بالتأخير المتعمد لدخول السفن المحملة بالمشتقات النفطية ، وكذا عدم صرف رواتب كافه موظفي الدولة ورفض إعادة فتح مطار صنعاء الدولي .

وحذر وزير الخارجية من تداعيات التأخير في معالجة وضع الخزان العائم صافر نتيجة التوقف الطويل مما قد يتسبب في كارثة بيئية في منطقة جنوب البحر الأحمر وباب المندب.

من جانبها أوضحت غراندي أن الأمم المتحدة ومنظماتها وبرامجها ووكالاتها العاملة في اليمن تعمل على دعم اتفاق الحديدة بما يخفف من تداعيات الكارثة الإنسانية باليمن .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share