Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أمسية رمضانية إحياء لذكرى رحيل شيخ القومية حسين عيسى

الوحدة نيوز:

نظم منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي، الخميس بمديرية سنحان بصنعاء بالتعاون مع منظمة مناضلي الثورة اليمنية، أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى العاشرة لرحيل المناضل السبتمبري الشيخ حسين عيسى ، والتي تزامنت مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني الـ29 للجمهورية اليمنية 22 مايو 1990.

 

وأكد رئيس منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي، الشيخ محمد حسين عيسى ، أن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية هي ذكرى عظيمة لاستخلاص الدروس في الصمود ومواجهة ومقاومة العدوان، الذي تشنه السعودية والإمارات على اليمن للعام الخامس على التوالي، مستهدفا المدنيين والبنى التحتية، ولفت إلى أن ما يزيد هذه المناسبة بهاءً هو تزامنها مع بركة الشهر الفضيل شهر الرحمة والمغفرة شهر الجهاد والرباط في سبيل الله وفي سبيل الدفاع عن الوطن ووحدته وسيادته، موضحا أن النظام السعودي يحيك المؤامرات والتدخلات الخارجية لعرقلة نهوض اليمن.

وقال رئيس منتدى حكيم الأحرار الثقافي الاجتماعي ، “أن الشيخ والمناضل حسين عيسى “مات” ولكنه سيظل حيا بيننا ما بقيت الأرض من خلال تذكر محامده  وخصاله التي لا ينكرها أحد”.

وأشار إلى أن الشيخ والمناضل والحكيم حسين عيسى، كان له أدوار نضالية عديدة في الدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة ، لافتا إلى أنه تعرض لاستهداف من قبل النظام السعودي، أزاء مواقفه القومية والوطنية، التي لا تقبل أن تتلوث بالمال السعودي.

من جهته، تطرق أحمد غوث الدين عن مناضلي الثورة اليمنية، إلى أهمية مثل هذه الفعاليات في إبراز دور مناضلي الثورة اليمنية  26 من سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين  وتذكير هذه الأجيال بما قدمه أولئك الرجال من تضحيات بأرواحهم وأموالهم ومنهم الشيخ المناضل حسين عيسى ، تلبيه لتطلعات وآمال الشعب اليمني وتحقيقا لأهداف الثورة.

وأشار غوث الدين إلى التحديات التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وأضاف : “ها نحن اليوم نعيد التاريخ لمواجهة أكبر مؤامرة يسعى لتنفيذها الغزاة المعتدون برعاية قوى الهيمنة والتسلط وبقيادة بني سعود وبني زايد ضد اليمن ووحدته سعياً منهم لتنفيذ مشاريعهم الإقليمية والدولية لإفقاده هويته الإيمانية اليمانية الأصيلة ومحاولة تقسيمه إلى كانتونات يسهل الهيمنة عليه”.

كما تحدث الشيخ حسين النجار، في الفعالية عن مناقب حكيم الأحرار الشيخ الراحل والمناضل حسين عيسى لافتا إلى أنه رجل ومناضل جسور قاد القبيلة والقرية والمنطقة بحكمة واقتدار .

وأضاف : ”  كان الفقيد – رحمة الله – صرحا شامخا وسندا حصينا ومنيعا اتكأ عليه المجتمع ، وكان غوثا لكل من ضاقت بهم الأرض، وسعى لنجدتهم ولتخفيف الأعباء عنهم بما يملكه من حكمة وسخاء لمناصرتهم لقضاياهم” .

 

وفي الفعالية، تطرقت الكلمات والمداخلات للحاضرين إلى التحديات التي يتعرض لها الشعب اليمني جراء العدوان والمخططات التي تستهدف الأمة العربية ، كما تخلل الأمسية قصيدتان للشاعر محمد الحربي والشاعر محمد منصر عن مناقب المناضل حسين عيسى والأوضاع الراهنة على الساحة اليمنية .

كما تم خلال الأمسية منح الشيخ محمد حسين عيسى شهادة الدكتوراه الفخرية من منظمة السلام الدولية ومنظمة السلام من أجل الإنسان وحقوقه, سلمها رئيس منظمة البراق التنموية الاجتماعية عمار مرشد.

 

 

 

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share