Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فرنسا تبيع للسعودية أسلحة حديثة لقتل اليمنيين

الوحدة نيوز:

اعترفت فرنسا أن سفينة سعودية ستقوم، اليوم الأربعاء، “بتحميل أسلحة” من فرنسا، في تورط جديد يكشف تورطها في الحرب على اليمن.

وقالت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورنس بارلي، لشبكة “BFMTV” وإذاعة “مونت كارلو” الدولية: “سيجري تحميل شحنة أسلحة بموجب عقد تجاري”، بدون أن تضيف أي تفاصيل، مع العلم أن حديثا جاء ردا على سؤال حول سفينة الشحن السعودية “بحري ينبع”، التي توقفت قبالة ميناء “لو هافر” (شمال غربي فرنسا)، اليوم الأربعاء.

وقال الموقع الاستقصائي الفرنسي “ديسكلوز”، إن السفينة يفترض أن تتسلم “ثمانية مدافع من نوع كايزار”، قد يتم استخدامها في الحرب التي تخوضها المملكة في اليمن.

وتفيد مذكرة لإدارة الاستخبارات العسكرية نشرها “ديسكلوز” في منتصف أبريل الماضي، بأن 48 بطارية “كايزار” من إنتاج المجموعة الفرنسية “نيكستر”، تقوم “بدعم تحالف الحرب على اليمن بقيادة السعودية.

وأثارت تصريحات بارلي ردود فعل منظمات غير حكومية، وقالت بينيديكت جانرو، مديرة فرع منظمة “هيومن رايتس ووتش” في فرنسا، إن هذا الأمر “يظهر مجددا إصرار فرنسا على مواصلة نقل الأسلحة إلى هذا البلد، رغم الخطر الأكيد والذي تعلمه السلطات الفرنسية بإمكان استخدامها ضد مدنيين”.

وطالبت تسع منظمات غير حكومية، بينها مرصد التسليح، بـ “تشكيل لجنة برلمانية دائمة لمراقبة بيع الأسلحة، كما في السويد والمملكة المتحدة وهولندا”.

أ ف ب

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share