Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تمديد حملة التحصين ضد الكوليرا بأمانة العاصمة 3 أيام الإسبوع الجاري

الوحدة نيوز:

أعلنت وزارة الصحة العامة اليوم عن تمديد الحملة الطارئة للتحصين ضد الكوليرا بمديريات السبعين والوحدة وشعوب بأمانة العاصمة لثلاثة أيام هذا الأسبوع.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري، في تصريح لـ “الوحدة نيوز” أن حملة التحصين ضد مرض الكوليرا مددت لثلاثة أيام ، كما سيتم توافر اللقاح في المراكز الصحية لمديريات السبعين والوحدة وشعوب بأمانة العاصمة ، والتي تقدم خدمات التحصين الروتيني إلى جانب استمرارية الحملة إلى المنازل، لكل فئات المجتمع بالمديريات الثلاث من عمر عام فما فوق دون الحوامل.

إلى ذلك، أوضحت منظمة الصحة العالمية في تغريدة بـ” تويتر” الليلة أن لقاح الكوليرا أكثر فعالية عند استخدامه مع تدابير الوقاية الأخرى كالنظافة الشخصية .

ولفت إلى أن حملة التحصين ضد مرض الكوليرا مددت لثلاثة أيام هذا الأسبوع، وأكدت أنه في اليوم السادس لحملة التحصين ضد في أمانة العاصمة في تم الوصول إلى ١,٢٧٢,٠٨٦ شخص. يأتي ذلك في إطار استمرار الجهود المبذولة لمنع عودة ظهور المرض في اليمن

 

يشار إلى أن الحملة التي تنظمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسف، كانت قد حددت خلال الفترة 24- 29 أبريل الجاري .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

الوسوم:

Share