Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدريب 26 إعلاميا حول كتابة القصة الإنسانية عن الناسور الولادي

الوحدة نيوز/ نجيب العصار:

عقدت بصنعاء اليوم الأحد بمقر صندوق الأمم المتحدة للسكان ، دورة تدريبية للإعلاميين حول كيفية التغطية الاعلامية للناسور الولادي.

الدورة التي حاضر فيها المدرب بسام غبر ، نظمتها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بالتعاون مع القرية الاعلامية للتنمية والمعلومات، وبدعم صندوق الامم المتحدة للسكان ، هدفت إلى تدريب 26 صحفيا واعلاميا عن دور الإعلام في الاستجابة لمرض ومصابي الناسور، وكيفية كتابة القصة الإنسانية لحالات الناسور الولادي في اليمن.

من ناحيتها ، تطرقت مسؤولة التواصل والإعلام بصندوق الأمم المتحدة للسكان فهمية الفتيح، إلى أهمية التعريف على القوالب الاعلامية والصحافية للتعاطي مع الناسور الولادي في اليمن، وكذا اهمية التوعية المجتمعية بهذا المرض.

من جانبها، تحدثت الدكتورة خولة اللوزي ، أخصائية نساء وولادة والدعم النفسي، عن الناسور الولادي في اليمن ، المعالجات والنتائج، مشيرة إلى أن الناسور الولادي هو أحد الإصابات الخطيرة والمأساوية التي تحدث أثناء الولادة.

وأوضحت أن هذه الحالة تنجم عن الولادة المطولة والعسيرة من دون الحصول على العلاج الطبي المناسب ، وفي الوقت المناسب، يؤدي إلى تسرب البول أو البراز أو كليهما، لافتة إلى أن هذا المرض يؤدي في كثير من الأحيان لمشكلات طبية مزمنة والإصابة بالاكتئاب والعزلة الاجتماعية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

الوسوم:

Share