Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصابة فلسطينيين جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية شرق قطاع غزة

الوحدة نيوز/

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق اليوم الجمعة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية التي تقام أيام الجمعة من كل أسبوع شرق قطاع غزة، فيما ادى اكثر من 40 ألف فلسطيني صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية فلسطينية قولها إن جنود الاحتلال باغتوا عشرات الشبان والفتية الذين بدأوا يتجمعون في الأماكن التي تقام فيها فعاليات المسيرات في المناطق الشرقية للقطاع بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

الى ذلك أدى أكثر من 40 ألف مواطن من القدس وأراضي الـ48، صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك، رغم اجراءات الاحتلال المشددة في مدينة القدس المحتلة.

وافادت وكالة (وفا) بان آلاف المصلين أدوا الصلاة في مصلى ومبنى باب الرحمة ومحيطه من الجهة الشرقية، فيما أدى المبعدون عن الأقصى الصلاة على البوابات الرئيسية “الخارجية”.

واوضحت ان سلطات الاحتلال فرضت منذ ساعات الصباح الأولى اجراءات مشددة على بوابات البلدة القديمة، وشوارعها وطرقها ما اضطر المُصلين إلى سلوك طرق بعيدة نسبياً للوصول إلى المسجد المبارك.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم:

Share