Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مهرجان توعوي حول تعزيز ممارسات إنقاذ الحياة ورعاية وحماية الأطفال

الوحدة نيوز:

تنظم هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل يوم غد الخميس بأمانة العاصمة المهرجان التوعوي الترفيهي حول تعزيز ممارسات إنقاذ الحياة والرعاية والحماية للأطفال، والاستجابة للوقاية من مرضي الكوليرا والدفتيريا.

وأوضحت منسقة هيئة التنسيق للمنظمات غير الحكومية لرعاية حقوق الطفل بأمانة العاصمة آمال السقال ان المهرجان الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ومنظمة اليونيسيف في مديرية بني الحارث يهدف إلى معرفة مدى استجابة المجتمع بعد تنفيذ حملة توعية في 40 من أحياء المديرية خلال الفترة من فبراير وحتى نوفمبر للعام 2018 والحملة التي تم تنفيذها بمخاطر وباء الإسهالات المائية “الكوليرا” وكيفية الوقاية منه في 15 مسجدا خلال خطبتي الجمعة الفائتة .

وأشارت إلى أن المشروع تضمن برامج وأنشطة لنشر الوعي المجتمعي حول مختلف القضايا المهددة لحياة السكان بشكل عام والأطفال بشكل خاص وكذا تعريفهم بأهم الممارسات والسلوكيات المنقذة للحياة.

وبينت السقال أن الهيئة تعمل على تعزيز التكامل في الأدوار بين الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وإيجاد شراكة مجتمعية تخدم قضايا الطفولة في اليمن لتقديم الرعاية والحماية للأطفال.

وأكدت أهمية هذا المشروع في توعية المجتمع سيما في المناطق الريفية و النائية بجملة من القضايا المهددة لحياة السكان بشكل عام والأطفال بشكل خاص وكذا تعريفهم بأهم الممارسات والسلوكيات المنقذة للحياة .

ولفتت إلى أن المهرجان سيتضمن فقرات توعوية وترفيهية وعدد من الألعاب الهوائية والمسابقات الثقافية والفنية والرياضية الهادفة إلى تعزيز سلوك النظافة بين أبناء المجتمع.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share