Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اغلاق 49 منشأة غير ملتزمة بالشروط الصحية بأمانة العاصمة

أغلقت صحة البيئة بمكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة 49 منشأة غير ملتزمة بالشروط الصحية وذلك ضمن حملة واسعة دشنت الأسبوع الماضي للرقابة والتفتيش للحد من تفشي وباء الكوليرا.

وأكد مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال بأمانة العاصمة الدكتور محمد الأصبحي، وفقا لما أوردته (سبأ) استمرار حملة الرقابة والتفتيش للحد من انتشار الوباء والتي ستشمل أكثر من ألفين و147 منشأة في مختلف المديريات منها المطاعم والكافتيريات ومحطات تعبئة المياه والاستراحات واللوكندات وغيرها.

وأشار إلى أن فرق صحة البيئة التي بدأت حملة النزول الميداني الأسبوع الماضي تستهدف نحو 770 مطعماً و756 بوفية وكافتيريا إلى جانب 233 محطة مياه ونحو 388 من المنشآت المختلفة.

ولفت إلى أنه يتم خلال النزول الميداني التركيز على الاشتراطات الصحية منها نظافة خزانات المياه ومدى سلامة المياه التي يتم استخدامها وكذا سلامة المواد الغذائية.. مبينا أنه يتم خلال النزول فحص لعاملين في المنشآت المستهدفة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر اليمني من خلال طاقم فحص مخبري للتأكد من عدم وجود الأمراض المعدية.

وأوضح أنه يتم تحرير محاضر مخالفات وضبط رسمية لأصحاب المنشآت التي تشكل خطر على الصحة العامة ومن ثم يتم إصدار إشعار إغلاق رسمي.

وأكد أن عملية الإغلاق تهدف إلى معالجة وضع بعض المنشآت ومعالجة كافة المتطلبات والاشتراطات الصحية الناقصة والالتزام بتغيير خزانات المياه وتعقيمها وإضافة مادة الكلور للمياه فيها.

وثمن الدكتور الأصبحي جهود أمين العاصمة ومدير مكتب الأشغال ونوابه في مساندة ودعم فرق الصحة البيئة في المديريات للحد من انشار وبار الكوليرا.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share