Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تدشين توزيع الزكاة العينية من الحبوب بذمار

عماد السوسوه :

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة بذمار اليوم توزيع الزكاة العينية من الحبوب للمستحقين من الفقراء والمحتاجين بالمحافظة تحت شعار الزكاة في مصارفها حق معلوم.

وفي التدشين الذي حضره محافظ البيضاء علي المنصوري ورئيس مصلحة الضرائب هاشم الشامي أشار محافظ ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي إلى اهمية وعظمة أداء فريضة الزكاة كونها تعمل على تعزيز قيم ومبادئ التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع.

ودعا المواطنين وخاصة رجال المال والأعمال إلى مساندة جهود الهيئة العامه للزكاه وإخراج زكاة الاموال وبما يسهم في ضمان وصولها إلى مستحقيها مؤكدا أن قياده السلطة المحلية تسعى جاهدة لتعزيز آليه التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لرفع الإيرادات الزكوية خلال العام الجاري إلى أضعاف مقارنة بالاعوام السابقة.

بدوره أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان إلى أهمية إحياء فريضة الزكاة والحرص على توزيعها في مصارفها الثمانية كما أمر الله تعالى.

وثمن جهود قيادة محافظة ذمار وفرع الهيئة لدورهم البارز في إقامة وتعظيم هذه الفريضة الدينية والرفع من شأنها وصرفها في مصارفها الشرعية مشيرا أن الهيئة ستوزع أكثر من 44 ألف كيس من الحبوب في مختلف المحافظات.

من جانبه اوضح مدير فرع هيئة الزكاة بذمار ماجد التينة انه سيتم توزيع 12000 كيس من الحبوب المتنوعة على الفقراء والمحتاجين بذمار وبعض المديريات التي تم تحصيل منها حبوب عينيه مشيرا ان التوزيع على 12 مركز جاء بعد حصر وتسجيل للحالات المستحقة للزكاة وفقا لنصوص الشريعة.

حضر التدشين وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكلاء محافظتي ذمار والبيضاء فهد المروني ومحمود الجبين وعباس العمدي، وأحمد أبوصريمة وصالح المنصوري وحمود شتان وعدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share