Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إغلاق مطعمين بأمانة العاصمة غير ملتزمة بالشروط الصحية

أغلقت أمانة العاصمة اليوم مطعمين كبيرين في مديرية الوحدة وذلك في إطار حملة الرقابة والتفتيش التي تنفذها صحة البيئة بمكتب الأشغال للحد من تفشي وباء الكوليرا .
حيث قامت فرق صحة البيئة بمكتب الأشغال بالأمانة خلال حملة النزول الميداني والتفتيش بعمل محاضر إغلاق للمطعمين بناءً على مخالفات عديدة منها وجود خزانات مياه ملوثة وأطعمة تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وعدم وجود الشروط الصحية اللازمة .

وخلال الحملة أشار أمين العاصمة حمود محمد عبُاد، إلى الجهود التي تبذلها الجهات المختصة لمواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره .. موضحاُ أن هذه الحملة التي تنفذها أمانة العاصمة ومكتب الأشغال وفروعه بالمديريات تأتي للرقابة على نظافة المطاعم وضبط المخالفين.

وشدد على مكتب الأشغال وفروعه بالمديريات وإدارة صحة البيئة على تكثيف حملات الرقابة والنزول الميداني لكافة المطاعم ومحلات الوجبات الخفيفة وغيرها للتأكد من خلو المأكولات من التلوث وكذا الأماكن التي يشتبه ظهور الكوليرا فيها وضبط كافة المخالفين.

ولفت أمين العاصمة، إلى أن انتشار وباء الكوليرا وتفشيه بهذه الصورة الخطيرة لا يحتمل التساهل أو التهاون مع المقصرين .. مؤكدا على ضرورة بذل مزيد من الجهود بما يكفل الحد من انتشار الوباء والقضاء على مصادره.

وفي الحملة التي شارك فيها الوكيل المساعد للأمانة عبدالوهاب شرف الدين ومدير مديرية الوحدة صالح الميسري ,أوضح مدير الأشغال بالأمانة المهندس عبدالسلام الجراي ونائب مدير الأشغال لشئون البلديات والبيئة عبدالوهاب الشميري أن أكثر من عشرين فرقة من فرق صحة البيئية ستعمل على النزول الميداني للرقابة والتفتيش بكافة المديريات .

وأشارا إلى أنه تم التفتيش على خزانات المياه في المطاعم والبوفيات ومحطات المياه بالإضافة إلى التفتيش وتقييم النظافة العامة لمخازن المطاعم والثلاجات والمطابخ ومدى مطابقتها للشروط الصحية المعتمدة .

وأكدا أن صحة البيئة بأمانة العاصمة ستقوم خلال حملة التفتيش والرقابة بإغلاق المطاعم والبوفيات ومحطات تعبئة المياه التي لا تتوفر فيها الشروط الصحية.

وأوضحا أن عملية الإغلاق تتم وفق إجراءات قانونية بعد عمل محاضر ضبط رسمية وموقعة من المعنيين بالإضافة إلى إشعارات بالتنبيهات لأي مخالفات في الشروط الصحية .

شارك في الحملة أمين عام مديرية الوحدة الدكتور خالد حُميد ونائب مدير صحة البيئة بالأمانة صادق السفياني ومدير صحة البيئة بمديرية الوحدة عبدالسلام الصلوي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share