Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مركز ابني للتوحد ينظم فعالية بمناسبة باليوم العالمي للتوحد

الوحدة نيوز/ متابعات:

نظم مركز ابني للتوحد اليوم بصنعاء فعالية توعوية وترفيهية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد الذي يصادف الثاني من شهر ابريل من كل عام .

تضمنت الفعالية التي أقيمت في حديقة ألعاب السبعين بصنعاء للأطفال وأولياء أمورهم أنشطة توعوية وترفيهية وألعاب متنوعة وأنشطة للفن والرسم الذي حظي بتفاعل كبير مع الأطفال العاديين ومساعدة أطفال التوحّد على الرسوم لتعزيز الثقة بأنفسهم وقدراتهم من خلال مشاركاتهم في مختلف الأنشطة .

وأوضح مدير مركز ابني للتوحد المهندس سمير البروي أن هذه الفعاليات تأتي في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتوحد للتعريف بالتوحد وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة لدمج أطفال التوحد في المجتمع .. مبيناً أن اليوم العالمي للتوحد يهدف إلى تسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الأطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.

واشار إلى أن هذه الفعاليات والبرامج تهدف إلى تعزيز عملية الدعم النفسي والاجتماعي للمصابين بالتوحد وأسرهم والتوعية من خلال البرامج التربوية والتأهيلية الخاصة لهم.

ولفت البروي إلى أن مركز ابني للتوحد يهدف إلي التأهيل الاجتماعي والمهارى والنفسي والحرفي للأطفال الذين يعانون من التوحد  بالإضافة إلى الاهتمام بالتوعية والمناصرة لقضايا اعاقة التوحد، في سبيل الدمج الشامل للأفراد الذين يعانون من اعاقة التوحد في المجتمع وتنفيذ حملات توعية ومناصرة لمختلف شرائح المجتمع.

وبين أن المركز يعمل على تطوير قدرات الأطفال الذهنية وجعلهم قادرين على اكتساب مهارات تمكنهم من التعامل مع أفراد المجتمع بسهولة ويسر .. لافتاً إلى أهمية التعامل مع الطفل التوحدي بشكل طبيعي كبقية أفراد المجتمع .

ودعا مدير مركز ابني للتوحد إلى تضافر الجهود من أجل الحد من هذه الإعاقة .
وأشاد بدعم حديقة العاب السبعين للمركز والفعالية .. مناشداً رجال المال والأعمال وأهل الخير التعاون والدعم للمركز من أجل مواصلة عمله بشكل أفضل.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share