Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

4 غارات لطيران العدوان و1129 خرقاً للمرتزقة في الحديدة خلال 6 أيام

الوحدة نيوز/

أكد مصدر عسكري بوزارة الدفاع أن طيران العدوان استهدف قوارب الصيادين في المنيرة وساحل الصليف بالحديدة بأربع غارات في الوقت الذي واصل فيه مرتزقة العدوان قصف منازل ومزارع المواطنين والأحياء السكنية ومواقع الجيش مرتكبين أكثر من ألف و129 خرقا خلال الستة الأيام الماضية.
وأوضح المصدر أن خروقات العدوان ومرتزقته توزعت بين إطلاق 151 صاروخا و657 قذيفة و224 عملية إطلاق نار من الأسلحة المتوسطة والخفيفة و53 عملية تعزيز وتحرك لقواتهم ومقاتليهم وقيامهم بسبع عمليات استحداث وتحصين ومحاولتي تسلل الى مواقع الجيش فيما ارتكب طيران العدوان 35 خرقا بشنه أربع غارات ومواصلة تحليقه في أجواء مدينة الحديدة وعدد من المديريات.

ولفت المصدر إلى أن طيران العدوان استهدف الممتلكات العامة والخاصة في عدد من المحافظات بـ110 غارة منها 41 غارة على نهم بمحافظة صنعاء و12 غارة على الملاحيط وثلاث على باقم وأربع غارات على مجز وغارة على سحار وغارتين على المهاذر وست على كتاف وغارتين على البقع وسبع قبالة نجران بمحافظة صعدة و12 غارة على حرض وخمس على حيران ومثلها على المزرق بمحافظة حجة وغارتين على صرواح بمحافظة مأرب وغارة على دمت بمحافظة الضالع وثلاث على الأجاشر بمحافظة الجوف وأربع على الحديدة.

كما أكد أن الجيش واللجان الشعبية صدوا 13 زحفا لمرتزقة العدوان على مواقع الجيش في تبة العظيمة وفي البياضي وتبة شهيد صفر بنهم وفي رشاحة بالبقع وصحراء الأجاشر وفي جبل الحطيمي وتبة القمامة بالملاحيط وفي حيران وفي جبل الرضعة وتبة الولي بالأقروض في تعز وفي تبة الشوايل وتبة أبو شهيد بالربوعة وفي الوادي وفي الشبكة قبالة نجران.

كما أفشل أبطال الجيش واللجان الشعبية أربع محاولات تسلل للمرتزقة الى مواقع الجيش واللجان الشعبية منها محاولتين في الحديدة ومحاولة في مريس ومحاولة في الأزهور برازح.

وأوضح المصدر أن الجيش واللجان الشعبية ردوا على تصعيد العدوان ومرتزقته بتنفيذ 23 عملية عسكرية منها تسع عمليات هجومية على مواقع مرتزقة العدوان في الأقروض بتعز وفي الوادي وفي الشبكة قبالة نجران وفي آل مغرم بباقم وفي حيران وفي قعطبة وفي ام صياد والحمراء بنهم .

حيث تمكن مقاتلو الجيش واللجان الشعبية من تطهير جبل الرضعة وتبة الولي ومدرسة الخلل بالاقروض في تعز ورتب الرئيس ورتب الديلمي بباقم وقريتي الخادم وصبياء بحيران وأم صياد بنهم ومواقع ومساحات واسعة في قعطبة بالضالع.

ولفت المصدر إلى أن الجيش واللجان نفذوا ست عمليات إغارة على مواقع مرتزقة العدوان في المتون بالجوف وفي السفينة وحريب نهم وفي مكيراس بالبيضاء وفي رشاحة بالبقع وفي تبة سيان بحيران .

كما نفذوا سبع عمليات نوعية استهدفوا خلالها تحركات وخطوط إمداد العدو في نهم بمحافظة صنعاء وفي قعطبة وفي مريس بالضالع وفي حيران وفي حرض بحجة وفي مقبنة بتعز وفي الوادي قبالة نجران.

وأكد المصدر مصرع وإصابة مئات المرتزقة منهم 215 في محور علب بينهم قادة أبرزهم رئيس عمليات ما يسمى لواء الحزم القيادي المرتزق محمد السامعي وأكثر من 192 مرتزقا قتلوا وأصيبوا في عسير وأكثر من 250 في الضالع وأكثر من 260 مرتزقا في حيران و17 في نهم وثلاثة في تعز وواحد في الأزهور.

وبين المصدر الجيش واللجان الشعبية دمروا عشرات دبابات وآليات ومدرعات وأطقم للمرتزقة منها دبابة و16 آلية ومدرعة و12 طقم ومخزن أسلحة في حيران وثلاث دبابات ومدرعة وثلاثة أطقم في قعطبة ومريس بالضالع و16 آلية في الأجاشر وأربع آليات في حرض و12 آلية وطقمين في الربوعة بعسير وآلية في الوادي بنجران وطقمين في حمير بتعز فيما اغتنم الجيش واللجان الشعبية عتاد عسكري كبير.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

الوسوم:

Share