Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

طالب يمني في ماليزيا يحصل على شهادة الدكتوراه في فترة وجيزة

الوحدة نيوز/ متابعات:

منحت جامعة ملايا الماليزية المخترع اليمني صدام شوعي النمر شهادة الدكتوراة بدرجة امتياز عن اطروحته الموسومة ” Design and implementation for New multilevel T-Type inverters”.

ويعتبر الدكتور النمر أصغر الطلاب اليمنيين سناً “27 سنة” في الجامعة الحاصلين على شهادة الدكتوراة في فترة وجيزة، حيث أعفته الجامعة من درجة الماجستير ازاء تسجيله براءة اختراع في مرحلة البكالوريوس.

يشار إلى أن جامعة ملايا أعرق الجامعات الماليزية واشهرها علميا، حيث أحتلت (University of Malaya) المرتبة ال 113 عالمياً، و ال 25 عالمياً في تخصص الهندسة الكهربائية.

و قام الدكتور النمر بتصميم ثلاثة محولات طاقة كهربائية جديدة بكفاءة عالية جداً تصل إلى نسبة 98 في المئة.

تتميز هذه المحولات بقدرتها العالية على تحويل الفولتية والطاقة تحت تردد عالي ومنخفض وتستخدم في المنازل والمصانع، وتحويلات الضغط العالي لمنظومة الطاقة الشمسية.

كما تتميز المحولات (inverters) بتكلفتها المنخفضة مقارنة بما هو موجود ومتداول في المصانع والأسواق التجارية، أحد هذه المحولات تم تسجيلها كاختراع جديد يضاف لرصيد الجامعة، وقسم الكهربائية على وجه الخصوص. وفقا للدكتور النمر.

ويعرف الدكتور النمر بتفوقه ونشاطه الأكاديمي، حيث سجلت له الجامعة ثلاث أبحاث علمية في مجلات عالمية مرموقة (ISI Journal , Q1, and Q2).

هذا وقد أشاد اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا بتجربة الدكتور صدام، معبرا أن هذه هي أحد التجارب الفريدة التي يسطرها الطلاب اليمنيين في ماليزيا، ومؤكدا على أن هذه الإنجازات هي خارطة الطريق لبناء مستقبل اليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share