Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص في قطاع غزة والعشرات بالاختناق في الضفة

الوحدة نيوز/

أصيب ثلاثة مواطنين فلسطينيين بالرصاص الحي في قطاع غزة فيما اصيب آخر بالرصاص والعشرات بالاختناق في الضفة الغربية المحتلة جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرات السلمية الأسبوعية التي نظمها الفلسطينيون اليوم الجمعة في الضفة والقطاع .
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) ان مواطن اصيب بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة السلمية التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من قرية المغير شمال شرق مدينة رام الله، احياءً للذكرى الـ43 ليوم الأرض الخالد.
واضافت أن عشرات المواطنين شاركوا في المسيرة التي انطلقت من مسجد القرية، وصولاً إلى منطقة السهل المحاذية للطريق الاستيطاني المسمى “خط ألون”، شمال شرق القرية.
واوضحت ان جنود الاحتلال هاجموا المشاركين مطلقين الرصاص الحي، والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات.
واشارت الوكالة الى ان قرية المغير تشهد بشكل مستمر مسيرات احتجاجية رداً على مساعي سلطات الاحتلال المتكررة للاستيلاء على أراضي المواطنين في القرية، لصالح التوسع الاستيطاني.
كما اطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشبان والفتية الذين تجمعوا بالقرب من السياج الفاصل شمال وشرق قطاع غزة، اليوم ما أدى لإصابة ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، أحدهم بجروح خطيرة، والعشرات بالاختناق.
وذكرت وكالة (وفا) أن مواطناً أصيب بجروح خطيرة خلال قمع قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين شرق بلدة جباليا شمال القطاع فيما أصيب أربعة آخرون بجروح شرق البلدة نقلوا على إثرها إلى المستشفى الاندونيسي لتلقي العلاج.
واضافت ان طفل اصيب بجروح وصفت بالطفيفة، بعد إصابته بشظايا الرصاص الحي الذي أطلقه جنود الاحتلال صوب المواطنين قرب السياج الفاصل شرق مخيم البريج، وسط القطاع، وتم علاجه ميدانيا.
واشارت الوكالة الى ان قوات الاحتلال استهدفت عدداً من المسعفين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة مسعف بقنبلة غاز في قدمه بشكل مباشر، وتضرر مركبة إسعاف وتحطم زجاجها الأمامي.

Share

التصنيفات: خارج الحدود

الوسوم:

Share