Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية خطابية و شعرية إحياءا للذكرى الأولى لشهيد الوطن ” أبو منصور”

الوحدة نيوز/ نجيب العصار:

نظمت عصر اليوم الخميس ، في حزيز بمديرية سنحان، فعالية خطابية شعرية، إحياء للذكرى الأولى لرحيل عزيز المجاهدين الشهيد النقيب عبدالله بن أحمد محمد النجار ( أبو منصور ) تزامنا مع مرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان السعودي ، والتي أقيمت بالتعاون مع محافظة صنعاء مديرية سنحان تحت عنوان : ” النكف على درب الشهيد” .

رافعا راية الجهاد

وفي الفعالية ، أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد فؤاد محمد ناجي، أن ما يرتكبه العدوان خلال أربعة أعوام من جرائم ومآسي، يتطلب تضافر الجهود والتحرك للجبهات للدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ومواجهة المعتدين .

وقال : ” ونحن نحتفي اليوم بالذكرى الأولى للشهيد ( أبو منصور) ونودع اليوم شهيدا أخر من زملائه هو الشهيد “أبو سويدا” قصيله ، و من خلالهما نتذكر شهدائنا العظماء التي أنجبتهم مديرية سنحان الأبية” .

وأضاف  : ” هذا العدوان على اليمن الذي قتل النساء والأطفال والمدنيين من أوضح الصور على خطورة هذا

الأخطبوط الأمريكي، وهو ما يجب علينا أن نقف صفاً واحداً في مواجهة هذا العدوان ونبذ الخلافات “.

وتطرق نائب وزير الأوقاف والإرشاد إلى واجبات المجتمع تجاه الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة للذود عن الوطن والدفاع عن مقدراته من خلال استلام راية الجهاد من بعدهم وكذا الوفاء مع أسرهم ورعاية أبنائهم وذويهم .

جل الاهتمام والرعاية

من جانبه ، دعا وكيل محافظة صنعاء للقطاع الغربي أحمد الصماط ، كافة أبناء اليمن استلهام الدروس وأخذ القدوة والأسوة من الشهداء، الذين وقفوا في وجه المعتدين والغزاة بكل إيمان وثبات وشجاعة وتضحية ليتحرر الإنسان والوطن من الطاغوت الأمريكي وأذياله بالمنطقة.

وأشاد الوكيل الصماط بالمأثر البطولية التي قدمها عزيز المجاهدين الشهيد المجاهد  النقيب عبدالله بن أحمد محمد النجار ( أبو منصور ) في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره وسيادته.

وأكد وقوف قبائل القطاع الغربي بمحافظة صنعاء وكذا قبائل المحافظة إلى جانب المرابطين في مختلف الجبهات التي بدأت تلوح فيها بشائر النصر .

و لفت الصماط  ، إلى أن أسر الشهداء ضربت أروع الأمثلة في الصمود باستقبالها الشهداء برباطة جأش وعزيمة وإصرار في الدفاع عن الوطن، وأن محافظة صنعاء ستولي أسر الشهداء جل الاهتمام والرعاية .

وفي ذات السياق ، ألقى الشيخ محمد أحمد  النجار – شقيق الشهيد – كلمة ترحيبية بالحاضرين وكل من ساهم وعمل من أجل أقامة هذه الفعالية إحياء الذكرى الأولى  لرحيل عزيز المجاهدين الشهيد المجاهد  النقيب عبدالله بن أحمد محمد النجار ( أبو منصور ) والتي جاءت تزامنا مع مرور أربعة من الصمود في وجه العدوان الغاشم .

واعتبر إحياء الذكرى الأولى لرحيل شقيقه الشهيد المجاهد ( أبو منصور ) ومرور أربعة أعوام من الصمود ، هي تخليدا لاستهداف العدوان للنساء والأطفال ، ودعا كافة القبائل في طوق صنعاء إلى الاستمرار بالحشد إلى الجبهات والصمود والثبات حتى تحقيق النصر.

تضحيات الشهداء

بدوره ، أشار الشيخ خالد موسى، عضو رابطة علماء اليمن ، إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد الشهيد المجاهد النقيب عبدالله بن أحمد محمد النجار ( أبو منصور ) عرفانا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.

وعبر عن فخر واعتزاز أبناء الشعب اليمني وهم يحتفلون بمرور أربعة أعوام من الصمود والثبات في وجه العدوان .. لافتا إلى الانتصارات الكبيرة التي تحققت بعد مرور أربعة أعوام بفضل صمود الشعب اليمني وتضحياته إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في الجبهات .

ولفت موسى ، إلى مضاعفة الجهود في تعزيز الوعي المجتمعي بمخططات العدوان وسعيها إثارة الفتنة والمناطقية بين اليمنيين .

 يحكى أن !

يحكى أن الشهيد البطل المجاهد النقيب عبدالله بن أحمد محمد النجار ( أبو منصور ) استشهد وهو ينقذ ثلاثة من رفاقه المجاهدين ، الذين أصيبوا بأرض المعركة في منطقة المدفون بجبهة نهم ، بعد عملية اقتحام لمواقع مرتزقة العدوان ، هذا ما رواه رفيق دربه المجاهد ابراهيم محمد جودة (أبو اسماعيل) الذي أوضح أن الشهيد ( أبو منصور ) خاطر بحياته من أجل انقاذ  الثلاثة المصابين من المجاهدين ، والذي عمل على انقاذهم من ساحة المعركة واحدا تلو الأخر حتى سقط شهيدا برصاصة قناصة استهدفته بعد أن تمكن من انقاذ المصابين .

فيلم وثائقي يحكي مأثر الشهيد

وتخللت الفعالية عرض فيلم وثائقي يحكي مأثر الشهيد البطل المجاهد النقيب عبدالله بن أحمد محمد النجار ( أبو منصور )  ومناقبه ، والبطولات التي سطرها على أرض المعركة دفاعا عن الأرض والعرض والوطن في وجه العدوان الهمجي .

يشار إلى أن الفعالية التي حضرها شخصيات سياسية و اجتماعية و مواطنين ، قدم خلالها الشعراء قصائد شعرية ألهبت حماس الحاضرين ، وعبرت عن عظمة الصمود الأسطوري في وجه الطغاة والمعتدين، وأشادت   برباطة جأش أسر الشهداء وشعبنا اليمني وعزيمته وإصراره  في الدفاع عن الوطن.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share