Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

غدًا.. منتخبنا الأولمبي يواجه نظيره الإيراني بطموح التعويض

الوحدة نيوز/ صادق وجيه الدين
يخوض منتخبُنا الأولمبيُّ لكرة القدم مساء غدٍ الأحد مباراته الثانية في التصفيات الأولمبية الآسيوية تحت 23 عامًا، بمواجهة المنتخب الإيراني المستضيف، وذلك على استاد آزادي بالعاصمة طهران، في الساعة الخامسة مساء بتوقيت بلادنا، السادسة والنصف حسب التوقيت الحالي لإيران.
ويسعى منتخبنا إلى تقديم مستوى طيب وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة غدٍ، ليعوِّض به الخسارة الثقيلة التي تعرَّض لها في مباراته الأولى أمام المنتخب العراقي، بنتيجة خمسة أهداف دون مقابل.
وقد أجرى منتخبنا مساء اليوم تدريبًا خفيفًا في أحد ملاعب التمرين جوار مقر إقامة البعثة، حرص فيه الجهاز الفني بقيادة الكابتن سامي النعاش، على تنبيه اللاعبين إلى الأخطاء التي حدثت في المباراة الأولى، وتسببت بدخول خمسة أهداف في مرمى منتخبنا، في مقابل عدم استغلال فرص سنحت لهم ولم يتم تسجيل أي هدف منها.
وكان المدير الفني لمنتخبنا قد تابع مباراة منتخبي إيران وتركمانستان أمس الأول، وانتهت بفوز المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك حرصًا منه على معرفة مستوى كلا المنتخبين، والعمل على التعامل معهما وفقًا للإمكانات والخطط التي يلعبان بها.
وحسب نتيجة مباراتي الجولة الأولى؛ فإنَّ المنتخب العراقي يتصدر الترتيب برصيد ثلاث نقاط، متقدما بفارق الأهداف على المنتخب الإيراني الواقع في المركز الثاني، ويأتي المنتخب التركماني في المركز الثالث، متقدمًا بفارق الأهداف على منتخبنا الذي يقف في المركز الرابع الأخير.
وينص نظام التصفيات، على تأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الأول في المجموعات البالغ عددها 11 مجموعة، وبجانبها أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وفي حال حصول المنتخب التايلاندي الذي من المزمع أن يستضيف النهائيات القارية مطلع العام القادم 2020، فإن خامس أفضل منتخب حاصل على المركز الثاني سيكمل عقد المنتخبات الستة عشر التي تمثل قوام البطولة، على أن تصعد المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى فيها إلى دورة الألعاب الأولمبية (أولمبياد طوكيو 2020م).

وكان مدرب منتخبنا، الكابتن سامي النعاش، قد أوضح في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد مباراة منتخبنا والمنتخب العراقي، أن منتخبنا يملك لاعبين مميزين، وكان بالإمكان أن يؤدوا بصورة أفضل، ولكن قصر فترة الإعداد، إلى جانب عدم لعب مباريات تجريبية، حالا دون ذلك.
وأشار النعاش، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد بعد انتهاء المباراة، إلى أن منتخبنا وقع في مجموعة صعبة، والمنتخب العراقي يعد أحد أقوى المنتخبات على مستوى القارة، وهذا يعني مع الأخذ بعين الاعتبار ظروف الإعداد، إلى جانب توقف الدوري المحلي منذ أربعة مواسم، أن تكون الأفضلية للمنتخب العراقي.
وقال: بما أننا لم نلعب مباراة تجريبية من قبل، فإن هذه المباراة بمثابة تجريبية، ومن الضروري أن أستفيد منها وأعمل مع اللاعبين على تجاوز الأخطاء والظهور بمستوى أفضل في المباراتين القادمتين أمام منتخبي إيران وتركمانستان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,الرياضــة

الوسوم:

Share