Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعاليات متواصلة بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان

 

الوحدة نيوز/ متابعات:

تتواصل الفعاليات الوطنية المنددة بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، على المستويين المركزي و المحلي.

في السياق أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل فشل تحالف العدوان على مدى أربعة أعوام بفضل صمود أبناء الشعب اليمني واستبسال الجيش واللجان الشعبية .

وأشار الوزير المتوكل في الفعالية التي نظمتها وزارة الصحة بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، إلى أهمية إحياء فعاليات أربعة أعوام من الصمود بما يعزز من الاصطفاف الوطني والتلاحم الشعبي لمواصلة الثبات في وجه العدوان.

واعتبر الاحتفاء بهذه المناسبة تذكيرا بالجرائم الوحشية التي ارتكبها العدوان وصمود الشعب اليمني في مواجهته ومحطة للتزود بالكثير من الدروس وشحذ الهمم لمواجهته.

وتطرق إلى انتهاكات تحالف العدوان واستهدافه المباشر وغير المباشر للمدنيين خاصة النساء والأطفال وكذا ما تعرض له القطاع الصحي من تدمير ممنهج من قبل تحالف العدوان واستهدافه لسيارات الإسعاف والمسعفين وغيرها من الانتهاكات.

وأشار وزير الصحة إلى أن هناك ثمانية آلاف مريض بالفشل الكلوي لا يجدون أدوية الغسيل،  فيما ارتفع المصابين بمرضى السرطان إلى 40 ألف نتيجة استخدام العدوان للأسلحة المحرمة دوليا .. مستعرضا معاناة مرضى الثلاسيميا والأمراض المزمنة الأخرى .

وتوقع وفاة 100 ألف طفل في العام بسبب الأمراض والجوع في ظل صمت دولي مخز .. موضحا أن الوضع الصحي في اليمن تم تصنيفه أمميا أنه أسوأ كارثة إنسانية على وجه الأرض جراء انهيار معظم المنظومة الصحية التي توقف ٦٠ بالمائة منها عن تقديم الخدمات الصحية.

ولفت إلى أن المؤتمر الصحفي الذي تنظمه الوزارة يوم غد سيتناول حجم الكارثة الصحية التي سببها العدوان وكذا إحصاءات وبيانات عن ما تعرض له القطاع الصحي والأمراض والأوبئة التي تفشت بسبب العدوان”.

وأوضح الوزير المتوكل خطوات الوزارة للنهوض بالقطاع الصحي حسب الإمكانات المتاحة .. مشيرا إلى المسح الذي نفذته الوزارة العام المنصرم لتقييم المستشفيات في مختلف المحافظات حيث أظهرت نتائج المسح انتهاء العمر الافتراضي للأجهزة الطبية بالمستشفيات وتدني مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، ما يتطلب تكاتف الجهود لتحسين الخدمات الصحية.

وحيا وزير الصحة صمود الكوادر الطبية والصحية والإستشاريين والفنيين والإداريين في مختلف المحافظات واستمرارهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية رغم توقف الموازنات التشغيلية للمستشفيات والرواتب .. مؤكدا استمرار القطاع الصحي في تأدية واجباته ومهامه والارتقاء بالخدمات الطبية والصحية المقدمة للمواطنين.

فيما أشارت كلمات وزراء العدل القاضي أحمد عقبات والكهرباء المهندس لطف الجرموزي والأوقاف والإرشاد نجيب العجي والدولة الدكتور حميد المزجاجي، إلى أهمية إحياء فعاليات أربعة أعوام لاستنهاض المجتمع نحو المزيد من الصمود ومواجهة العدوان ورفد الجبهات.

وأكدوا أن اليمنيين يدركون حجم التآمر ومخططات العدوان وأن الشعب اليمني لن ينكسر أو يهزم بفضل صموده واستبساله.

بدورهما اعتبر وكيلا وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور والتخطيط الدكتور عبدالملك الصنعاني فعالية مرور أربعة أعوام من الصمود محطة لتجديد العهد على الصمود والثبات والتضحية والعطاء.

تخلل الفعالية فقرات فلكلورية وقصيدة شعرية وفقرة فنية، وعرض أوبريت بعنوان ” محاصرون” تناول حجم استهداف العدوان للقطاع الصحي وما نتج عن ذلك من تدهور صحي ومعاناة المرضى وتفشي الأوبئة .

وتم خلال الفعالية عرض فيلم وثائقي حول ما تعرض له القطاع الصحي من استهداف ما أدى إلى تراجع الخدمات الصحية والطبية للمرضى في ظل استمرار الحصار ومنع دخول الأدوية والمستلزمات الطبية.

الى ذلك

نظم المعهد التقني الصناعي بأمانة العاصمة اليوم وقفة احتجاجية تنديداً باستمرار العدوان والحصار.

 

وفي الوقفة أشار مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة الدكتور عادل المهدي إلى أن خسائر قطاع التعليم الفني بأمانة العاصمة بلغت نحو ثلاثة مليارات ونصف جراء العدوان.

 

وأكد الدكتور المهدي، على أهمية تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان.

 

وأشار إلى أهمية المشاركة الواسعة في الذكرى الرابعة من الصمود الأسطوري للشعب اليمني في مواجهة العدوان والحصار في الفعالية المركزية يوم 26 مارس بميدان السبعين.

 

فيما أوضح مدير المعهد التقني الصناعي عبدالرزاق قيس، أن جرائم العدوان وما الحقه من دمار لن يثني الشعب اليمني من مواصلة الصمود.

 

وأكد بيان صادر عن الوقفة الاستمرار في مساندة أبطال الجيش واللجان الشعبية ورفد مختلف الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

 

 حضر الوقفة نائب مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة سنان البوصي ونائب مدير المعهد عادل المصباحي وكوادر ومنتسبي وطلاب المعهد وعدد من المعنيين بمكتب التعليم الفني بالأمانة.

وفي ذات السياق، نظم مكتب الأوقاف والإرشاد ووحدة الثقافة القرآنية بمحافظة عمران اليوم لقاء موسع للعلماء والخطباء والمرشدين والشخصيات الاجتماعية بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان.

 

وفي اللقاء أكد محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان، أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بدورهم في تعزيز الجبهة الداخلية، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

وشدد في اللقاء الذي حضره أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء المحافظة محمد المتوكل وعبد الرحمن الغولي ورئيس التلاحم القبلي جبران مرفق وعبد العزيز خرفشة والعلامة محمد الماخذي وعدد من العلماء والقيادات الاجتماعية بالمحافظة، على أهمية تعزيز التوعية بمخططات العدوان الرامية النيل من وحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

ولفت إلى ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في الإرشاد والتوعية وشحذ الهمم بما يعزز من الصمود المجتمعي في مواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية العمل على كل ما من شأنه استمرار الثبات والصمود في مواجهة صلف العدوان .

 

ودعا المحافظ جعمان إلى المشاركة الفاعلة في الفعالية المركزية بمرور  أربعه أعوام من الصمود في وجه العدوان.

 

من جانبه أشارت كلمات مكتب الأوقاف والعلماء والشخصيات الاجتماعية إلى أهمية تضافر الجهود لدعم وإسناد المرابطين في الجبهات بالمال والرجال والعتاد .. مؤكدين أن الشعب اليمني سيواصل الصمود بعد أربعة أعوام من العدوان وارتكاب الجرائم واستهداف وتدمير المنشآت والبنية التحتية.

 

فيما دعا بيان صادر عن اللقاء أبناء الشعب اليمني إلى التسلح بالوعي والبصيرة والحفاظ على الهوية الإيمانية بما يضمن الانتصار على قوى العدوان وأدواته .

وحث البيان أبناء الشعب اليمني على تعزيز الجبهة الداخلية وتماسك الصف الداخلي والتمسك بقضايا الأمة وفي المقدمة القضية الفلسطينية والتبرؤ من الخونة والعملاء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share