Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

استهداف 65 ألف نازح بخدمات الصحة الانجابية في الأمانة وتعز وعمران

الوحدة نيوز/ متابعات:

أقامت الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية بالتعاون والتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان محافظة تعز ، ومنظمة ديم للتنمية ، اللقاء التشاوري الختامي مشروع تقديم خدمات الصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية في حالات الطوارئ للنازحين ” محافظة تعز ” .. مستهدفاً أكثر 65 ألف نازحا في كل من أمانة العاصمة وتعز وعمران.

وأوضح نائب مديرعام مكتب الصحة والسكان في تعز ، الدكتور فضل القباطي،أنه يجب الاهتمام بصحة المرأة اليمنية ، التي تعيش وضعا صعبا في ظل الظروف القاهرة جراء الحصار والعدوان الغاشم .

وقال :” هناك شخصيات وطنية وقطاعات صحية ومنظمات وجمعيات أولت المرأة والطفل اهتماماً بالغاً في الصحة الإنجابية، وهذه الخطوة تحسب لصالح الجمعية بالتنسيق مع حكومة الشعب الياباني التي قدمت خدمات صحية نوعية ومجانية وذات جودة عالية تحسب للقائمين على الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية” .
مؤكدا أن مكتب الصحة سيعمل على تذليل الصعاب للمنظمات العاملة في مجال الصحة لتقديم الخدمات التي يحتاجها المواطن اليمني والمرأة والطفل خصوصا .

من جانبها، أكدت جميلة الشرعي مسؤلة البرامج في الجمعية اليمنية للصحة الإنجابية، أهمية تعزيز التعاون والشراكة مع وزارة الصحة والعامة والسكان في الثلاث المحافظات ، والذي ساهم بشكل كبير في إنجاح المشروع والوصول إلى أكبر قدر من الناس وتقديم الخدمات الصحية المجانية لهم .
مشيرة إلى أن مشاركة الشباب في رفع الوعي بالصحة الإنجابية والرعاية الصحية الأولية هو مفتاح نجاح المشروع .

كما أوضحت حسيبة عبادي مسؤلة الشباب ، أن المشروع عمل على تدريب 69 مثقف ومثقفة من الشباب في الثلاث المحافظات ولمدة خمسة أيام شمل التدريب مواضيع حول التثقيف الإنجابي الشامل .
وأشارت عبادي إلى أن المثقفين تم توزيعهم بناء على التوزيع الجغرافي لمناطقهم بحيث ينفذ كل مثقف 6 جلسات توعية في مجال التثقيف الإنجابي الشامل .

حضر الحفل عبدالحفيظ السراجي نائب مدير أمن محافظة تعز وقيادت المجلس المحلي في مديرية حيفان والتعزية و عدد من الأطباء والمختصين ومدراء مكاتب الصحة في المديريات ، وشخصيات المجتمع المدني وممثلين عن الجهات ذات العلاقة.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share