Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تفاعل واسع مع الحملة الدولية #لستم_وحدكم لدعم أسرى فلسطين

تزامنا مع التصعيد ضد الأسرى الفلسطينيين ، تفاعل المغردين والناشطين الفلسطينيين والعرب لحملة دولية أطلقتها “مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى” للتغريد عبر هاشتاج “#لستم_وحدكم”، دعماً لصمود الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في ظل تصاعد الانتهاكات بحقهم.

وحظيت الحملة بدعم كبير عبر الهاشتاج من قبل المغردين الذين أبدوا تعاطفهم وتضامنهم مع قضية الأسرى في السجون الإسرائيلية، حيث يلاقي العشرات منهم إهمالاً شديداً على المستوى الطبي، إضافة إلى تصاعد الإجراءات العقابية بحقهم.

وتداول المغردون عبر الهاشتاج معاناة الأسرى الفلسطينيين وواقعهم الصحي إلى جانب الممارسات الإسرائيلية بحقهم في السجون والأعداد التي وصل لها الأسرى في هذه المعتقلات، إلى جانب الحديث عن أوجه المعاناة اليومية لهم.

كما شهد الهاشتاج إطلاق العديد من الرسومات والصور التي تحاكي طرق التعذيب التي يقوم بها جنود الاحتلال بحق الأسرى، إلى جانب إطلاق هاشتاج (إضراب الحرية) #FreedomStrike.

وتأتي الحملة بعد قيام الاحتلال الإسرائيلي بتركيب أجهزة تشويش في عدد من السجون الإسرائيلية، ما دفع الأسرى إلى اللجوء لإجراءات تصعيدية ضد ما تقوم به مصلحة السجون، لأنه سيؤدي إلى زيادة انتشار الأمراض في صفوف الأسرى وخصوصاً “السرطان”، وفقاً لهم.

وزعم الاحتلال أن الهدف من تركيب أجهزة التشويش محاولة قطع الاتصالات التي تتم بين الأسرى والخارج عبر بعض الهواتف التي يدعى الاحتلال قيامهم بتهريبها إلى داخل السجون.

وغرد الناشط أحمد داوود شهاب عبر الهاشتاج مذكرا بقضية الأسرى : ” قضيه أسرارنا هي مسؤوليه دينيه ووطنيه وانسانه واخلاقيه

#لستم_وحدكم

ووافقه الرأي الناشط علاء عبد الفتاح حيث غرد : “الأسرى هم في رأس أولويات العمل الوطني، والمقاومة لن تدخر جهدا من أجل حريتهم والدفاع عنهم، ستبقى جذوة التفاعل مع قضيتهم متقدة، تحية لأسرانا وأسيراتنا ونحن وإياهم على موعد مع الحرية قريب بإذن الله”.

كما شاركت الناشطة زينب الحاج علي صورة للأسيرة الفلسطينية، إسراء الجعابيص، قبل الأسر وأخرى بعده، وعلقت: “لا وجع يعلو فوق وجعك لا صبر فوق صبركِ”.

وتحدث المغرد وليد الدردساوي عن أبرز ما يتعرض له الأسرى من معاناة حيث غرد : “الأسرى يتعرضون لأحكام جائرة وغرامات مالية باهظة”.

بينما كتب المغرد وائل كراز: “لا نستطيع إلا أن نقف إجلالا وإكبارا لهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بأجمل سنين عمرهم ليعيش باقي أفراد شعبهم كباقي شعوب الأرض… #لستم_وحدكم”.

“بوابة الشرق”

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share