Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصحة: مئات المرضى في الدريهمي يواجهون الموت بسبب حصار تحالف العدوان

حملت وزارة الصحة العامة و السكان دول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن الوضع الكارثي وتدهور الخدمات الصحية في مدينة الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته وكالة (سبأ)  أن ستمرار العدوان وحصاره الجائر على المدينة أدى الى تردي الأوضاع الصحية وزاد من معاناة المئات من المرضى جراء انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية ويصارع البعض منهم الموت .

وأكد البيان مسؤولية تحالف العدوان عن الوضع الصحي المأساوي بالدريهمي ، داعياً الى التحرك الجاد لإنقاذ المرضى من خلال السماح بدخول الأدوية والمستلزمات الطبية او إخراج المرضى للعلاج في مستشفيات الحديدة ،إب ، صنعاء .

واستنكر البيان موقف الأمم المتحدة المتخاذل تجاه الأوضاع الصحية الكارثية في اليمن عامة و الدريهمي ،واستمرار ارتكاب الجرائم بحق أبناء اليمن و تدمير البنى التحتية بما فيها القطاع الصحي منذ أربع سنوات .

وطالب البيان المنظمات الأممية والدولية بتحمل مسؤوليتها القانونية والأخلاقية والتدخل العاجل لإنقاذ سكان مدينة الدريهمي الذين يعانون اوضاعاً صحية مأساوية ،داعياً دول وشعوب العالم الحر الى نصرة قضية الشعب اليمني و الضغط على دول التحالف بوقف العدوان و رفع الحصار عن اليمن ومعاقبة مجرمي الحرب و تقديمهم للقضاء الدولي .

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share