Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ألمانيا: تعترف باستخدام السعودية لاسلحتها في استهداف المدنيين في اليمن

الوحدة نيوز/ متابعات:

أفادت الحكومة الألمانية بأن لديها معلومات عن سوء استخدام السعودية والإمارات للأسلحة الألمانية في اليمن، وأن البلدين لا يلتزمان بالوجهة النهائية للأسلحة بعد تسلمها.

واعتبرت ألمانيا أن هذا الأمر مقلق للغاية، وأن الحكومة تتابع تداعياته، وجاء ذلك بعد تحقيق استقصائي أجراه تلفزيون “دويتشه فيله” الألماني، بالتعاون مع مؤسسات إعلامية أخرى، كشف استخدام تحالف الرياض وأبوظبي بشكل كبير للسلاح والتكنولوجيا الألمانية في حرب اليمن.

وحلل الفريق فيديوهات وصوراً التقطتها الأقمار الصناعية، حددت جغرافياً أماكن وجود عدد من أنظمة التسليح ألمانية الصنع في اليمن.

بدورها فإن الحكومة الألمانية أكدت الأسبوع الماضي أنها لن تسلم أي أسلحة للسعودية “في الوقت الراهن”، وأنها ستتخذ قراراتها المستقبلية بهذا الشأن بناءً على تطورات الصراع في اليمن.

وارتكبت قوات التحالف العديد من الجرائم بحق المدنيين في اليمن، وتمارس حصارًا شبه مغلق منذ العام 2014م.

تقرير يؤكد أن تحالف السعودية يستخدم أسلحة ألمانية

وفي ذات السياق ، نشرت شبكة Deutche Welle الإعلامية الألمانية تقريرا يظهر أن التحالف “السعودي” في اليمن يعتمد إلى حد كبير على أسلحة وتكنولوجيا ألمانية، رغم قرار برلين وقف مبيعات أسلحة للرياض.

وأورد التقرير، الذي شاركت فيه Deutche Welle ووسائل إعلام أخرى في إطار مشروع GermanArms (“الأسلحة الألمانية”)، صورا وتسجيلات فيديو تظهر أسلحة ومعدات منتجة في ألمانيا على ساحات المعارك في اليمن. ومنها صورة لميناء المخا اليمني، تم التقاطها إثر خضوعه لسيطرة قوات التحالف العربي، تظهر سفينة حربية بنيت في ألمانيا.

كما قدم التقرير صورا لسفن أخرى ألمانية الصنع ترسو في ميناء عصب بإريتريا، دون ورود معلومات دقيقة عنها.

هذا ويؤكد خبراء أن مركبات الجيش الإماراتي التي تم تصويرها في جنوب غربي اليمن “الخوخة” مزودة بأبراج أسلحة من نوع Fewas تنتجها شركة Dynamit Nobel Defence الألمانية. كما أن هناك تسجيلا مصورا نفذته في أكتوبر 2018 وكالة أنباء عربية لم يذكر اسمها، وتظهر دبابات إماراتية من طراز Leclerc مزودة بدرع إضافي من نوع Clara تنتجه الشركة ذاتها.

ويذكر التقرير أيضا طائرات حربية بنيت باستخدام قطع وتكنولوجيا ألمانية، مثل المقاتلة Eurofighter وطائرة الاستطلاع Tornado وطائرة التزويد Airbus A330 MRTT، وهي طائرات شاركت في عمليات سلاح الجو السعودي في غاراتها على اليمن.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share