Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح عمليات الطوارئ التوليدية بمستشفى الكويت الجامعي

الوحدة نيوز/ نجيب العصار

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، محمود الجنيد ، ووزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل ، وأمين العاصمة حمود عباد ، و نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان، ديرجي وروما، اليوم بصنعاء، عمليات الطوارئ التوليدية في قسم النساء والتوليد بمستشفى الكويت الجامعي ومركز النواسير التوليدية، بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان، بعد توقف دام عام .

وخلال الأفتتاح طاف نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات، ووزير الصحة، نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان، سير العمل بقسم النساء والولادة، واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور أمين الجنيد ، ورئيسة قسم النساء والتوليد الدكتورة سبأ شجاع الدين ، إلى شرح عن القسم واحتياجاته من المستلزمات والمعدات الطبية والأدوية ، والصعوبات التي تواجه سير العمل في الطوارئ التوليدية.

 

 

و أكد وزير الصحة أهمية افتتاح عمليات الطوارئ في ظل الظروف التي تمر بها اليمن جراء الحرب، مشيدا بدور صندوق الأمم المتحدة للسكان ودعمه للقطاع الصحي ، وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار أولويات الوزارة في توسيع وتجويد خدمات الطوارئ والعناية المركزة حيث سيتم العمل على توسيعها وتطويرها في مختلف المستشفيات.

من جهته ، قال نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان، ديرجي وروما، أن الصندوق يعمل على تقديم خدمات الرعاية التوليدية ذات الجودة العالية للنساء الحوامل، وتوفير المعدات والإمدادات الخاصة بالصحة الإنجابية لتوفير الرعاية قبل واثناء وبعد الولادة في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية.

ولفت إلى أنه من خلال زيارته لمستشفيات في عدن و الحديدة و صنعاء، والتي تعمل بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان، رأى كيف يتم تجنب وفاة الأمهات الحوامل رغم الظروف الصعبة التي تعيشها اليمن .

و أشار المسؤول الأممي إلى أن الصندوق سيواصل تقديم الدعم اللازم لدعم خدمات الأمومة والطفولة في اليمن، وخاصة الأمهات اللاتي يعانين من سوء التغذية ، من خلال المنظمات بما فيها الصندوق والصحة العالمية والغذاء العالمي واليونيسف.

مؤكدا إلى أن الصندوق سيسهم بالتنسيق والشراكة مع وزارة الصحة والمنظمات المدنية لتحسين فرص الوصول إلى خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة و توفير المستلزمات الخاصة بالصحة الإنجابية ، وكذا العمل في مختلف الجوانب الإنسانية .

و في حفل الافتتاح ، كرم وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، نائب المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان ديرجي وروما، والمدير الإقليمي للصندوق في المنطقة العربية لؤي شبانه، وممثل الصندوق في اليمن إنجالي سن، تقديرا لدورهم الرائد في مساندة جهود الوزارة في تحسين خدمات القطاع الصحي في اليمن .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share