Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الخارجية يؤكد لـ “غراندي” جهود حكومة الأنقاذ لتعزيز العمل الإنساني

الوحدة نيوز/ متابعات:

أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبدالله ، التزام حكومة “الإنقاذ” وأجهزتها بتسهيل دخول المساعدات وأطقم العمل في مشاريع الأمم المتحدة ومنحهم التأشيرات المطلوبة، وفقا لما أوردته “سبأ”.

وأشار وزير الخارجية اليوم، بحضور نائب وزير الخارجية حسين العزي، خلال لقاءه المنسق المقيم للأمم المتحدة بصنعاء ليز غراندي، إلى استمرار إعاقة وصول السفن المحملة بالمساعدات الإنسانية والمشتقات النفطية من قبل تحالف العدوان رغم حصولها على تصاريح من الأمم المتحدة بعد اتخاذ إجراءات التفتيش الخاصة بالأمم المتحدة.

ولفت إلى إن إعاقة العدوان ومواليه للسفن هدفه إرباك الوضع الداخلي وعدم استمرار جهود بناء الثقة والتي يعتبرونها ستؤثر على مصالحهم.. مبينا أن المليشيات والجماعات المسلحة والقوات الموالية للعدوان قامت اليوم بهجوم عسكري على الدريهمي وذلك لإفشال جهود التسوية السياسية وإحلال السلام في اليمن.

وتطرق الوزير شرف إلى موضوع خزان النفط العائم صافر وجهود حكومة الإنقاذ الوطني للاستفادة من النفط الخام لتغطية الاحتياجات الإنسانية وتفادي حدوث كارثة بيئية.. لافتا إلى أن الموضوع لا يزال كما كان قبل أكثر من عام دون التوصل إلى أي حلول من شأنها تفادي كارثة بيئية.

من جانبها أكدت غراندي، التزام الأمم المتحدة وبرامجها ومكاتبها ببذل كافة الجهود الهادفة لخدمة المواطن اليمني والتخفيف من معاناته.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share