Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة عمل تناقش مخرجات برنامج صوت امرأة الإذاعي

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة عمل حول تقييم مخرجات برنامج صوت امرأة الإذاعي نظمتها مؤسسة رمز للتنمية.

تضمنت الورشة على مدى أربعة أيام بمشاركة 45  مشارك ومشاركة من فريق البرنامج والمؤسسة وقطاعات المرأة والإعلاميين والمحامين والقانونيين أوراق عمل حول البرنامج وأهدافه ودوره في المساهمة بصياغة أولويات النساء في مختلف مجالات الحياة في اليمن وكذا تقييم المخرجات والتوصيات التي خرج بها البرنامج على مدى عامين ووضع أولويات القضايا التي سيناقشها خلال العام الجاري 2019م .

كما تطرقت الورشة إلى التعريف بالبرنامج الهادف إلى ايصال صوت النساء من مختلف المجتمعات المحلية والريفية إلى النساء اليمنيات المساهمات في تغيير السياسات وصنع القرار وكذا الأطراف المهتمة بقضايا المرأة من جهات رسمية ومنظمات محلية ودولية .

وتم التأكيد خلال الورشة على ضرورة أن يتضمن البرنامج خلال العام الجاري مناقشة قضايا وأولويات احتياجات المرأة في مختلف مراحل حياتها باعتبارها المشاركة في الحياة السياسية والناشطة والإعلامية وأحد قادة الرأي وصناع القرار وجوهر الحياة وإعدادها يعني بناء جيل متعلم ومثقف ومتحصن قادر أن يواجه الحياة بكل اقتدار ويستطيع أن يشق طريقه ويصنع اسمه ومستقبله  .

وفي الاختتام أوضحت رئيسة مؤسسة رمز للتنمية بشرى المحفدي إلى أهمية البرنامج ودوره في تسليط الضوء على زوايا في حياة النساء كنافذة للتوجه نحو تخصيص مساحات أوسع في مختلف الوسائل الإعلامية تتناسب مع حجم شريحة النساء والقضايا والهموم التي تعانيها المرأة اليمنية .. مؤكدة أهمية دور الإعلام في خلق رأي عام مناصر لقضايا المرأة.

واشارت إلى أن قضايا المرأة والطفل وذوي الاحتياجات الخاصة من القضايا الهامة التي يجب تحظى بالاهتمام من جهات الاختصاص والمؤسسات الإعلامية .. مبينة أن البرنامج تم بثه في عدد من الإذاعات المحلية بأمانة العاصمة ومحافظتي إب وحجه وشهد متابعة جماهيرية متميزة .

وخرجت الورشة بتوصيات من شأنها تطويرالبرنامج لتشجيع النساء من مختلف شرائح المجتمع المحلي للمساهمة في تغيير صياغة السياسات الخاصة بالمرأة بشكل خاص واليمن بشكل عام وكذا الدفع نحو التشبك بين مختلف منظمات المجتمع المدني النسوية مؤسسات، جمعيات، اتحادات، مبادرات  والمنظمات الدولية العاملة في اليمن لتنسيق الجهود المناصر لقضايا المرأة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share