Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية توعوية حول قضايا الأطفال في مركز الاستجابة المجتمعي للطفولة بمركز ابني للتوحد

الوحدة نيوز/ متابعات:

أقيمت بمركز الاستجابة المجتمعي للطفولة بمركز ابني للتوحد بأمانة العاصمة فعالية توعوية حول عدد من قضايا الأطفال في إطار أنشطته وبرامجه التعليمية والتوعوية والترفيهية.

تضمنت الفعالية أنشطة توعوية حول قضايا تهريب الأطفال وزواج الأطفال ومخاطرها والآثار المترتبة عليها اجتماعيا واقتصاديا ونفسيا على الأطفال وذويهم والمعالجات والحلول للحد من هذه الظواهر .

وأوضح مشرف المركز محمد الآنسي أن هذه الأنشطة والتوعوية تأتي ضمن برامج الحماية والدعم النفسي لتمكين الأطفال ورفع قدراتهم وتنميتها ورفع روح الإخاء والمحبة وحمايتهم من الآخرين ومن أنفسهم من خلال البرامج الهادفة والموجهة.

وأشار إلى أن الأطفال شاركوا في إعداد الرسائل التوعوية حول هذه القضايا  لتعبير عن مشاعرهم وأفكارهم واحتياجاتهم وتوسعة مداركهم مع الاطلاع على وجهات نظر الآخرين وأفكارهم.

فيما أوضحت منسقة المركز سميره النزيلي أن مركز الاستجابة المجتمعي الذي يتم تنفيذه بدعم مؤسسة حماية الأطفال والشباب سايبو ينفذ برامج وأنشطة تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بقضايا الأطفال والانتهاكات التي تتعرض لها حقوق الأطفال بسبب الظروف الراهنة  .

وبينت أن البرامج تشمل أنشطة لتوعية الأطفال أنفسهم بقضاياهم والمخاطر التي قد يتعرضون لها من خلال ورش العمل والأنشطة والمهرجانات والأيام الإعلامية والأنشطة الترفيهية التي تخلق جو من الترفيه والمرح للأطفال .

وثمنت النزيلي تعاون مركز ابني للتوحد في تنفيذ وإقامة مركز الاستجابة المجتمعي للطفولة وتوفير سبل النجاح له .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share