Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحميري يدعو المبعوث الأممي إلى سرعة اتخاذ خطوات عملية لتنفيذ اتفاق السويد و ملف الأسرى

الوحدة نيوز/ متابعات:

قال توفيق الحميري، عضو اللجنة الثورية العليا ، إن الخروقات مستمرة من قبل مرتزقة العدوان في الحديدة وأن المدنيين والأحياء السكنية تقصف عدة مرات يوميا ومنذ توقيت تنفيذ الاتفاق هناك ضحايا مدنيين يقتلهم العدوان من خلال خروقات وقصف مستمر بشكل يومي.

وأضاف الحميري في اتصال أجرته معه “سبوتنيك” اليوم الأربعاء، “نحن نقدم أرواحنا دفاعا عن أرضنا وحماية للمدنيين من انتهاك حرماتهم من من جانب مرتزقة العدوان”.

ودعا الحميري المبعوث الأممي إلى سرعة اتخاذ خطوات عملية وجادة في تنفيذ بقية بنود الاتفاق وخاصة ملف الأسرى.

وحول تحديد المكان وإعلان الأردن علق الحميري قائلا: “تحديد المكان مفترض أن تختاره الأمم المتحدة ويتوافق عليه الطرفان وهو ليس المشكلة بقدر ما إنه هناك مماطلة من جانب تحالف العدوان في الانتقال بهذا البند المتعلق بتبادل الاسرى إلى حيز التنفيذ”.

وحول ما نشرته بعض وسائل الإعلام نقلا عن إعلام التحالف حول قصف مخيم لاجئين في عدن، قال الحميري إن “مثل هذه الأخبار تهدف للتشويش على الحقائق التي سلمناها لفريق الأمم المتحدة المراقب لتنفيذ اتفاق السويد في الحديدة، وتشويش على تقرير الفريق المقدم لمجلس الأمن وهي وخروقات موثقة بالصوت والصورة أقدم على اقترافها “العدوان” بغية إفشال اتفاق السويد وهو مهدد با لإفشال من قبل دول العدوان التي توجه مرتزقتها باستمرار الخروقات”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share