Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اتحاد رياضة المعاقين يدشن أنشطته لهذا العام بإقامة بطولة الشباب في يناير الجاري

الوحدة نيوز/
يٌدشن الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة أنشطته للعام الجاري 2019م في النصف الثاني من يناير الجاري بإقامة بطولة الشباب لذوي الإعاقة الحركية والبصرية تحت شعار ” رغم المآسي والحصار رياضتنا تصنع الأبطال”.
يشارك في منافسات البطولة التي تقام على مدى أربعة أيام بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، 94 لاعباً ولاعبة يمثلون أندية ومراكز وجمعيات ذوي الإعاقة الحركية والبصرية بأمانة العاصمة في ألعاب رفع الأثقال وكرة السلة والكرة الطائرة للمعاقين حركياً وكرة الهدف للمكفوفين والشطرنج للفئتين الحركية والبصرية.

وأوضح رئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة عبدربه ناصر حٌميد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المكتب التنفيذي للاتحاد يعتزم منذ وقت مبكر إقامة بطولة الشباب لذوي الإعاقة الحركية والبصرية في خمس من الألعاب التي يمارسها ذوي الإعاقة الحركية والبصرية، وتدشينا لأنشطة الاتحاد للعام الجاري 2019م.

وأشار إلى أن منافسات البطولة ستقام في الصالة الرياضية بالاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة وصالات رياضية بأندية العاصمة .. مؤكداً أن الاستعدادات الفنية تسير وفقا لما تم التخطيط له ضمن برنامج البطولة .

ولفت حٌميد إلى أن البطولة تأتي استمرار لنشاط اتحاد رياضة الأشخاص ذوي الإعاقة في تدريب وصقل مهارات اللاعبين من ذوي الإعاقة في مختلف الألعاب، بهدف اكتشاف لاعبين موهوبين يتم تدريبهم لتمثيل اليمن في المحافل الرياضية الخارجية مستقبلاً .

ودعا إلى التعاون مع الاتحاد لإنجاح البطولة التي تأتي تسهم في تعزيز الصمود لمواجهة التحديات الراهنة التي لن تقف حجرة عثرة أمام طموحات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share