Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تشغيل 13 كرسي لمرضى الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار

دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي، اليوم التوسعة الجديدة بمركز الغسيل الكلوي بهيئة مستشفى ذمار والتي شملت تشغيل 13 كرسي لجلسات الغسيل الكلوي بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد الدكتور جمال حسن الشامي ، رئيس هيئة مستشفى ذمار، في تصريح لـ “الوحدة نيوز” أن التوسعة الجديدة بمركز الغسيل الكلوي ، تأتي في إطار المنحة المقدمة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ  28 ألف جلسة غسيل كلوي.
موضحاً أن التوسعة من 12 سرير إلى 25 سرير ستسهم في تغطية جلسات الغسيل للمرضى المسجلين في قائمة الانتظار.
وأضاف الشامي :” أن المنحة السخية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر شملت تشغيل عدد 25 سريراً لمدة عام و بعدد حوالي 28 ألف جلسة وبتكلفة تزيد عن مليون دولار ،وتعد هذه الخطوة من ضمن التدخلات الانسانيه الشامله والنموذجيه التي تقدمها اللجنة” .
وثمن رئيس هيئة مستشفى ذمار،دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمركز بالمحاليل والأدوية اللازمة لجلسات الغسيل وتغطية مستحقات العاملين في المركز لمدة عام.

إلى ذلك ، قال الدكتور محمد رقبان، رئيس مركز الغسيل بهيئة مستشفى ذمار العام، أن تشغيل 13 كرسي لجلسات الغسيل الكلوي بتمويل اللجنة الدولية للصليب الأحمر،سيساعد في تغطية جلسات الغسيل للمرضى المسجلين في قائمة الانتظار.

وأشار رقبان إلى أن مركز الغسيل بهيئة مستشفى ذمار العام،يقدم خدمات لأكثر من 200 مريض بالفشل الكلوي.
وثمن دعم اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمركز بالمحاليل والأدوية اللازمة لجلسات الغسيل وتغطية مستحقات العاملين في المركز لمدة عام.

فيما أوضح منسق وحدة الطوارئ بالمحافظات الوسطى، فهد المروني، وفقا لـ “سبأ” إلى أن افتتاح التوسعة الجديدة يأتي ضمن اهتمامات وزارة الصحة الطارئ بمراكز الغسيل الكلوي ومرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share