Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“أنصار الله و أحزاب المشترك”: تسليم ميناء الحديدة خطوة لدعم عملية السلام

الوحدة نيوز / متابعات:

بارك المكتب السياسي لـ “أنصار الله” الخطوة التي قدمتها القيادة السياسية بصنعاء في إعادة انتشار الجيش واللجان الشعبية ، من ميناء الحديدة واستلام مصلحة خفر السواحل للميناء أمنيا ومباشرة عملها بحضور فريق الأمم المتحدة برئاسه “باتريك”.
واعتبر المكتب في بيان أن هذه الخطوة التي تأتي في إطار اتفاق السويد الخاص بمحافظة الحديدة، خطوة هامة ومتقدمة وتمثل ركيزة أساسية في تنفيذ الاتفاق ودليل واضح على امتلاك القرار وإرادة التنفيذ.
ولفت البيان إلى أن هذه الخطوة تعد تقدماً كبيراً في تحقيق الأمن والاستقرار ودعم عملية السلام والحرص على تجنيب محافظة الحديدة وعموم المحافظات ويلات المعاناة والتدمير، الذي خلفه وما يزال العدوان على اليمن أرضا وإنسانا.
وطالب سياسي أنصار الله، الأمم المتحدة، بـالضغط على دول العدوان لتنفيذ ما عليهم من خطوات وفقا لما نص عليه اتفاق السويد وقرار مجلس الأمن الدولي 2451.

إلى ذلك ، رحبت أحزاب اللقاء المشترك بإعادة الانتشار وتسليم ميناء الحديدة لقوات خفر السواحل التابعة للسلطة المحلية بمحافظة الحديدة كخطوة أولى من جانب الجيش واللجان الشعبية في تنفيذ مخرجات اتفاق السويد.

واعتبرت أحزاب اللقاء المشترك في بيان ، أن استلام خفر السواحل الميناء أمنياً ومباشرة عملها تجسيد على أرض الواقع لمخرجات السويد وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه.
ودعت أحزاب المشترك المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته في الضغط على العدوان بتنفيذ ماتم الاتفاق عليه.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share