Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

إحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد

أكد القائم بأعمال رئيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد القاضي نبيل ناصر العزاني، أن الهيئة تستعد لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد الذي يصادف التاسع من ديسمبر من كل عام.
وقال القاضي العزاني، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن الهيئة تعمل مع شركائها من أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة لتنفيذ عدد من الأنشطة والفعاليات لإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد والتي ستكرس حول أولويات مكافحة الفساد في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن”.

وأوضح أن الهيئة ستدشن فعاليات هذه المناسبة بالتعاون مع شركائها، ابتداءً من يوم غد الأحد، بتنظيم دورة تدريبية حول أسس ومعايير الرقابة على البنوك بالتنسيق مع المعهد الوطني للعلوم الإدارية.

وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات التي ستنفذها هيئة مكافحة الفساد تهدف تعزيز قدرات المشاركين في تلك الأنشطة والفعاليات وإكسابهم معارف ومعلومات ومهارات في مجال مكافحة الفساد، بما يساهم في تحسين أداء الجهات التي ينتسبون إليها.

وأكد حرص الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد على إحياء هذه المناسبة من خلال الأنشطة والبرامج التوعوية ونشر ثقافة مكافحة الفساد ومبادئ النزاهة والشفافية والمسائلة بين منتسبي كافة الجهات وفي أوساط المجتمع.

وبيّن القاضي العزاني أن الهيئة تعمل مع كافة شركائها وبتوجه واحد لرسم أولويات مكافحة الفساد في ظل المرحلة الراهنة بغية تعزيز الجهود في هذا المضمار سيما في المجالات المتعلقة بالتوعية وبناء القدرات والرقابة والتحري والتحقيق، وإجراءات التقاضي في قضايا الفساد، ودور المجتمع المدني والإعلام في نشر ثقافة مناهضة للفساد.

وأكد أن مكافحة الفساد يتطلب تكاتف كافة الجهود المؤسسية والمجتمعية .. موضحا أن عدد من الجهات في أطراف المنظومة الوطنية للنزاهة ستقدم خلال الفعاليات والأنشطة الخاصة بإحياء اليوم العالمي لمكافحة الفساد، العديد من أوراق العمل المتخصصة والنوعية.

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share