Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

بدء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتطوير الأكاديمي بجامعة صنعاء الأربعاء المقبل 

تبدأ الأربعاء المقبل بصنعاء فعاليات المؤتمر العلمي الأول للتطوير الأكاديمي وضمان الجودة، تنظمه على مدى يومين جامعة صنعاء تحت شعار ” الجودة ، الطريق نحو مجتمع المعرفة” بمشاركة أكثر من 500 مشاركا ومشاركة من الباحثين والأكاديميين والمعنيين من مختلف الجامعات اليمنية.
وأوضح مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة صنعاء رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور غالب حميد القانص في تصريح الى “الوحدة نيوز” أن المؤتمر يهدف الى نشر ثقافة التطوير والجودة في الأداء الأكاديمي، وتعزيز دور الجامعة في بناء مجتمع المعرفة وإبراز دور الجامعة في تحقيق التنمية المستدامة وتلبية احتياجات سوق العمل.
وأشار الدكتور القانص إلى أن المؤتمر سيتناول نحو 27 بحثاً علمياً محكماً مقدم من نخبة من الباحثين والأكاديميين والمختصين في خمسة محاور تتمثل في “التعليم الجامعي في ضوء معايير الجودة والاعتماد الأكاديمي، ودور الجامعات في بناء مجتمع المعرفة ومخرجات البرامج الأكاديمية ومدى تلبيتها لاحتياجات التنمية وسوق العمل”.
ولفت إلى أن المؤتمر سيتناول محاور أيضا حول معايير الجودة في المراكز العلمية والبحثية، وأثر التطوير الأكاديمي ومعايير الجودة على الابتكار والإبداع العلمي.
وأكد أن انعقاد المؤتمر في الوقت الراهن يمثل تحدٍ إضافي للجامعات اليمنية في حرصها وعزمها على مواصلة المسيرة التعليمية وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية رغم استمرار تحالف العدوان في استهداف المؤسسات والعملية التعليمية ومحاولته اليائسة لتوقيفها.
ولفت الدكتور القانص إلى أن مخرجات المؤتمر ستكون نوعية نظراً لجودة وأفضل الأبحاث العلمية التي تم اختيارها من بين 80 بحثاً علمياً قدم للمؤتمر في مجالات الجودة والمعرفة وتم تقسيمها إلى خمسة محاور بواقع ثلاث جلسات عمل في اليوم، وسيتم عقد ورشات عمل عقب انتهاء المؤتمر مباشرة لتنفيذ المخرجات.
Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share