Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

محلي خدير يفرض غرامة مائتي ألف مخالفة بيع المياه خارج المنطقة

محمد الصهباني: الدمنة

شدد المجلس المحلي ، في مديرية خدير بتعز ، على ضرورة الحفاظ على الثروة المائية ، وعدم الإسراف بها والاستخدام الجائر لها.
جاء ذلك ، على ضوء شكوى تقدم بها اهالي منطقة ” الدمنة ” إلى المجلس، ضد اصحاب الآبار، الذين قالوا إنهم يقومون ببيعها لأصحاب ” الوايتات “إلى خارج المنطقة ،حصلت ” ” على نسخة منها ، ممهورة باسم الأهالي، موجهة إلى مدير عام المديرية ، ( رئيس المجلس)، قالوا فيها: نظراً للاستخدام الجائر لمياة الشرب، الذي يتم نقله إلى خارج المديرية ، بغرض سقي القات، حيث والنقل مستمراً ليلاً ونهاراً، الأمر الذي قد يؤثر سلباً على عدم حصول المواطنين على مياة الشرب، في ظل ارتفاع اسعار الوايتات، وعجر المواطنين عن شراءها حد تعبير الأهالي.
وطالبت الشكوى باتخاذ الإجراءات الكفيلة لحفظ المياة ، بمنع أصحاب الآبار بعدم التشغيل اثناء فترة الليل ،لماتقتضيه المصحة العامة.
وقوبلت شكوى الأهالي ، بارتياح كبير ، إثر إصدار المجلس تعهد ، يتم بموجبه تطبيقه من قبل اصحاب الآبار، مالم فإنه في حال المخالفة تدفع مبلغ ( 200،000) الف ريال، كغرامة مالية، تورد إلى خزينة الدولة.
كما نص التعهد على عدم تعبئة المياة للوايتات الكبيرة بغرض سقي القات.
أوتعبتها ، او نقل المياة إلى خارج المنطقة، والإلتزام بعدم التشغيل والتعبئة أثناء فترة الليل، من الساعة السادسة مساءً، وحتى الساعة السادسة صباحاً، وكذلك عدم رفع سعر المياة للوايتات الصغيرة لعرض الشرب .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,متابعات|محليات

Share