Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المدفعية تنفذ ألف و451 عملية استهداف للغزاة ومرتزقتهم في الساحل الغربي

نفذت وحدة المدفعية بالجيش واللجان الشعبية ألف و451 عملية استهدفت تجمعات الغزاة والمرتزقة خلال تصعيد قوى العدوان الأخير بالساحل الغربي.

وأوضح تقرير صادر عن الإعلام الحربي تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وحدة المدفعية نفذت عمليات نوعية نكلت بالغزاة والمرتزقة منذ التصعيد الأخير للعدوان في الساحل الغربي وكانت عاملاً رئيسياً في صد زحوفات العدو وإفشالها.

وأشار التقرير إلى أن عدد العمليات التي نفذتها وحدة المدفعية منذ 1 نوفمبر الجاري وحتى اليوم بلغت ألف و451 عملية إستهدفت تجمعات الغزاة وآلياتهم بينها عمليات مشتركة مع سلاح الجو المسير.

وبين التقرير أن وحدة المدفعية استهدفت جميع المواقع والجبهات التي فتحها العدو في الساحل محققة إصابات مباشرة في صفوفهم، ابتداءاً من الخوخة والجبلية والتحيتا وحيس حتى الدريهمي وكيلو16.

ولفت التقرير إلى أن وحدة المدفعية نفذت عملياتها وفق خطط عسكرية أربكت العدو وأفقدته السيطرة وكسرت العمليات الهجومية وفتح ثغرات استطاع الجيش واللجان الشعبية استغلالها والتوغل من خلالها والتنكيل بالعدو.

وساندت المدفعية عمليات الجيش واللجان الشعبية الهجومية على مواقع المرتزقة وتجمعاتهم، ودكت تحصينات العدو قبل وصول الجيش واللجان الشعبية إليها لتأمينها والسيطرة عليها.

ولفت التقرير إلى أن الوحدات العسكرية بالجيش واللجان الشعبية بينها وحدة المدفعية والهندسة والقناصة وضد الدروع تمكنت من إعطاب وتدمير أكثر من 200 مدرعة وآلية عسكرية للغزاة والمرتزقة خلال التصعيد الأخير.

وأكد التقرير مصرع وإصابة أكثر من ألف من قوى العدوان ومرتزقته بيهم قيادات منهم العميد المرتزقة عبد الغني الشبلي قائد كتيبة المهام الخاصة، والعقيد المرتزق صالح احمد سعد الرعيني، والعقيد المرتزقة عبدالله محسن الشيعاني قائد كتيبة، والعقيد المرتزق عبدالله أبو حورية قائد كتيبة، والمرتزق القيادي عبدالباري علاء الدين قائد كتيبة جبل رأس، وعدد من القيادات وقادة السرايا.

وبحسب الإعلام الحربي فإن وحدة المدفعية والوحدات العسكرية الأخرى شاركت في شهر أكتوبر المنصرم في تنفيذ عمليات نوعية تم خلالها السيطرة على مواقع للعدو بينها مواقع وقرى في جيزان ونجران وكسر زحوفاته في مختف الجبهات.

سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share