Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوفد الوطني: على أمريكا دعوة نفسها لوقف العدوان

أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبد السلام أن الشعب اليمني وهو في موقع الدفاع عن النفس كان ولا يزال حاضراً للتفاعل الإيجابي مع أي جهود دولية وأممية تتسم بالجدية والمصداقية والحيادية.

وقال محمد عبد السلام في بيان حول ما يجري تداوله من دعوات لوقف الحرب العدوانية على اليمن وفقا لـ “سبأ ” وبخصوص دعوة وزير خارجية أمريكا لوقف الحرب على اليمن، فأمريكا كما هو معلوم ركيزة أساسية في العدوان، وحينما تدعو لوقفه فهي تدعو نفسها”.

وأشار إلى أن أمريكا إذا كانت جادة عليها أن تبرهن بخطوات ملموسة برفع الغطاء السياسي عن هذه الحرب العبثية، والوقف الفوري لتقديم الدعم اللوجستي والمعلوماتي، والإمتناع عن تزويد الطيران بالوقود والتحليق بطيران التجسس، وتسحب ضباطها من غرف عمليات العدوان وإيقاف صفقات السلاح التي تسببت في قتل الأطفال والمدنيين وعند ذلك سيكون للدعوات تأثيرها في وقف الحرب مما يفسح المجال أمام الأطراف المعنية لمعالجة سياسية شاملة.

وأضاف” إننا ومع حرصنا على سلام حقيقي برفع المعاناة عن شعبنا اليمني ويحقق الأمن والاستقرار والسيادة إلا أن ما نشهده على الواقع هو النقيض، حيث حلفاء أمريكا مستمرون في عمليات التحشيد مما ينبئ عن مرحلة تصعيد عسكري في الساحل الغربي وباقي الجبهات”.

واختتم رئيس الوفد الوطني بالقول” وبالنظر إلى دعوات مماثلة صدرت في مراحل ماضية سرعان ما أعقبها تصعيد ميداني فإننا نؤكد جاهزية شعبنا والجيش واللجان الشعبية لمواجهة أي تصعيد، وفي الوقت نفسه نحن أهل للتعاطي الجدي مع أي خطوات عملية، وليس الدعوات الشكلية والتي تطلق للمواسم الانتخابية وللاستهلاك الإعلامي”.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share