Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مؤتمر علمي للجودة والاعتماد بجامعة صنعاء أواخر نوفمبر المقبل

وأوضح الاستاذ الدكتور احمد محمد دغار رئيس الجامعة- رئيس المؤتمر في تصريح الى “الوحدة نيوز” ”” أن عدد الملخصات التي تم تقديمها بلغ ثمانين ملخص بحث تم عرضها على اللجنة العلمية للمؤتمر والتي بدورها ابلغت الباحثين التي تمت الموافقة على ملخصاتهم”.
ونوه رئيس الجامعة بأنه “تمت عملية استلام الابحاث بشكلها النهائي منذ بداية أكتوبر الجاري من قبل اللجنة العلمية والتي بلغت ثمانية وخمسون بحثاً موزعة على محاور المؤتمر وتم احالتهن الى المحكمين ولازالت في صدد تحكيمها”.
وأوضح الدكتور غالب القانص، مدير المركز، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر في تصريح الى “الوحدة نيوز” ” أن “هذا المؤتمر يعد فرصة لتبادل الخبرات العلمية وتحسين وتطوير المهارات للباحثين والمختصين في مجال التطوير الأكاديمي وضمان الجودة على المستوى الوطني”.
وأكد القانص على أنه “سيتم بعد عملية الانتهاء من تحكيم الأبحاث إصدار دليل المؤتمر يشمل ملخصات الأبحاث العلمية المقدمة إلى المؤتمر ليتم توزيعه على المشاركين والضيوف في المؤتمر العلمي، كما سيتم إقامة معرض مصاحب للمؤتمر لعرض الإنتاج الفكري للمشاركين من الجهات المعنية والمهتمة بهذا الجانب”.
جدير بالذكر أنه تم بدأ الاعداد والتجهيز للمؤتمر قبل حوالي اربعة اشهر وتم الاعلان للباحثين والأكاديميين في شهر يوليو الماضي عبر مواقع التواصل الاجتماعي ثم تلى ذلك تشكيل فرق للنزول إلى الجامعات اليمنية كافة والمؤسسات والمراكز العلمية والبحثية في اليمن بمذكرات رسمية شملتها جميعا.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share