Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة لرفع وعي الإعلاميين والمجالس المحلية بتضمين قضايا النساء في وسائل الاعلام

الوحدة نيوز/ عبده حسين:

بدأت اليوم الاحد، بمركز النوع الاجتماعي والتنمية بجامعة صنعاء،  فعاليات الندوة الخاصة برفع الوعي لدى القادة الاعلاميين وأعضاء المجالس المحلية وطلاب وطالبات الاعلام،  بتضمين قضايا النساء في وسائل الاعلام اليمنية، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأكدت الورقة الرئيسية للندوة التي أعدها كلا من : الدكتورة الهام الرضا- الباحثة بمركز ابحاث النوع الاجتماعي بالجامعة، والدكتور صالح حميد- استاذ الاتصال الجماهيري بالجامعة، والدكتورة مريم الجوفي-نائب مدير المركز، على العمل لتغيير الصورة النمطية للمرأة في الاعلام كونها مهمة جماعية، تتطلب مشاركة من أطراف متعددة، والاتفاق على تعزيز انعكاس التنوع الثقافي والاجتماعي والتنموي والفكري لكافة شرائح النساء اليمنيات، والعمل على تنسيق الجهود بين الجهات المعنية المختلفة.

ودعا المشاركون في الندوة التي تختتم فعالياتها غدا الاثنين بدعم إشراك الاعلاميات في صنع القرار، وتنظيم دورات تكوينية في النوع الاجتماعي والاعلام لفائدة مختلف الفاعلات والفاعلين الاعلاميين على الصعيد الوطني، وتفعيل التواصل والتعاون بين وسائل الاعلام المختلفة والجمعيات النسائية، وتفعيل دور السلطات المحلية بقضايا الاعلام المبنية على النوع الاجتماعي، وتضمين النوع الاجتماعي في كليات الاعلام.

وتأتي الندوة امتدادا لدورات استهدفت الاعلاميين وقيادات السلطة المحلية وطلاب وطالبات الاعلام، ودراسات ومسوحات ميدانية نفذت بأمانة العاصمة ومحافظتي حجه وإب، تم خلالها عرض نتائج المسح الميداني والدراسة حول تضمين قضايا النساء في وسائل الإعلام.

حضر افتتاح الندوة الدكتور عبدالوهاب عبدالقادر- استاذ الاحصاء بالجامعة، وعلي العمودي المسؤول الفني عن المشروع من قبل الجي آي زد.

Share

التصنيفات: حريـــات

Share