Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل اجتماعات لجنة معايير اختيار مرشحي هيئة مكافحة الفساد

واصلت لجنة معايير اختيار المترشحين لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمنبثقة عن اللجنة الإشرافية بمجلس الشورى إجتماعها اليوم برئاسة رئيس اللجنة الدكتور حسين عبدالله العمري.

ناقش الاجتماع أسس ومعايير اختيار المترشحين لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد وفقاً للقوائم المختلفة وكذا آلية تطبيق تلك المعايير والمحددة وفقاً لقانون مكافحة الفساد رقم (39) للعام 2006م ، ووفقاً لما تضمنته وثيقة الضوابط والإجراءات المقرة من اللجنة الإشرافية.

ووقف الاجتماع أمام الضوابط والآليات التنفيذية المنظمة لعملية الترشيح لعضوية الهيئة وفقاً للمعايير القانونية في إختيار المترشحين ممن تتوفر فيهم معايير الخبرة والكفاءة والنزاهة وتتفق مؤهلاتهم العلمية مع طبيعة عمل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد.

واستعرض الاجتماع المسودة الأولية للمصفوفة الالكترونية لقائمة المترشحين من المكونات المستهدفة والمرفوعة من اللجنة الفنية والسكرتارية الخاصة بمجلس الشورى باستقبال طلبات الترشيح لعضوية الهيئة .

وأكد الاجتماع أنه سيتم تطبيق معايير المفاضلة على طالب الترشيح لعضوية الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رقم (39) للعام 2006م بما يحقق المصلحة الوطنية العليا.

وقد أثري الاجتماع بالملاحظات والآراء القيمة، كما تم الوقوف على عدد من الإجراءات التي ستساعد في إنجاح عملية الترشيح وفقاً للشروط الأساسية التي نص عليها القانون بما يتناسب مع طبيعة المهام الوطنية والصلاحيات القانونية لهيئة مكافحة الفساد.

سبأ

Share

التصنيفات: مكافحة الفساد

Share