Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حقوق الإنسان : عرقلة دول العدوان للوفد الوطني يؤكد نواياها لعرقلة مفاوضات جنيف

أكدت وزارة حقوق الإنسان أن عرقلة دول تحالف العدوان بقيادة السعودية للوفد الوطني من المشاركة في مشاورات جنيف يعد انتهاكاً صارخاً لكل العهود والمواثيق التي أقرتها الأمم المتحدة وخاصة ما يتعلق بجهود إحلال السلام في اليمن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن رفض دول تحالف العدوان منح تصريح للطائرة العمانية للوصول إلى مطار صنعاء الدولي لنقل الوفد الوطني يدل دلالة واضحة على نواياها المتعمدة لعرقلة المفاوضات .

وعبرت الوزارة عن استغرابها من عجز الأمم المتحدة وعدم قدرتها على منح ترخيص للطائرة العمانية الخاصة بنقل الوفد الوطني ، محملة الأمم المتحدة وعلى رأسها مجلس الأمن والأمين العام ومبعوثه الخاص إلى اليمن المسئولية الكاملة عن ممارسات دول تحالف العدوان لعرقلة سفر الوفد الوطني وإفشال المفاوضات.

كما أكد البيان أن القوى الوطنية في الداخل ترحب بكل الجهود الدولية المبذولة لإحلال السلام والأمن في اليمن وتمسكها الحثيث بالعملية السياسية ، رغم المجازر البشعة التي ارتكبها العدوان ومرتزقته في حق الشعب اليمني ومقدراته وممتلكاته ، لافتة إلى وجوب محاسبتهم ومعاقبة مرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات أمام المحاكمة الدولية .

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي بمحاسبة الدول التي خالفت وانتهكت قرارات مجلس الأمن عبر سعيها المباشر في عرقلة العملية السياسية في اليمن والتدخل المباشر وغير المباشر في الشأن اليمني.

كما طالبت مجلسي الأمن وحقوق الإنسان بتشكيل لجنة دولية محايدة ومستقلة تعمل على تقصي الحقائق والتحقيق في كافة الانتهاكات والجرائم المرتكبة في حق الشعب اليمني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share