Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حرمان الطالبات اليمنيات من التعليم في السعودية

انتقد العديد من ناشطي مواقع التواصل الأجتماعي “الفيس بوك وتويتر” القرارات التي فرضتها السلطات السعودية ،والتي تعمل على حرمان الطالبات اليمنيات اللواتي دخلن المملكة بتأشيرة زائر أو زيارة من القبول في المدارس الحكومية .
وقالوا :”شتان بين ثقافة عربية تمنع وتصد اطفال تواقون للتعليم من الالتحاق بالمدرسة وبين ثقافة غربية تلزم ولي الأمر بالحاق أطفاله بالمدارس- بقوة القانون وعظمة السلوك الانساني -مهما كان الوضع القانوني لاقامته بل وتعاقبه في حال المخالفة”.
وطالبوا في تغريدات رصد ها “الوحدة نيوز” السلطات السعودية بضرورة إعادة النظر في هذه القرارات، بعد أن طردت مدارس حكومية الطالبات اليمنيات بحجج قبيحة تتعلق بتجديد وثائق أوقفت السلطات السعودية عملية تجديدها.
إلى ذلك ، أقدمت السلطات السعودية على منع تسجيل الطالبات اليمنيات في المدارس السعودية الحكومية.
وتداولت وسائل إعلامية لوثيقة رسمية صادرة عن الإدارة العامة لمديرية التعليم بمحافظة جدة، وفيها توج قائدات المدارس بعدم قبول الطالبات اليمنيات القادمات مع أولياء أمورهنّ بتأشيرة زيارة أو تأشيرات حكومية، وإجبارهن على التعليم على نفقة أولياء أمورهنّ الخاصة، في المدارس الأهلية والاجنبية.
وبحسب الوثيقة فالتوجيه يأتي بناءً على التعميم الوزاري رقم 12438 وتاريخ 6/6/1439هـ»، والذي ينصّ على عدم القبول بالتسجيل أو النقل للطالبات الوافدات أو إبقائهن على مقاعد الدراسة إلاّ بعد التأكد من تسجيلهن للبصمة في الجوازات.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share