Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أدانات واسعة لمجزرة طائرات تحالف العدوان بالدريهمي

الوحدة نيوز/ متابعات:

أدانت مكونات سياسية وحقوقية محلية بشدة مجزرة تحالف العدوان في منطقة الكوعي بمديرية الدريهمي بالحديدة التي راح ضحيتها 31 قتيلاً بينهم 22 طفلا وأربع نساء في حصيلة أولية.

وقالت :” بينما لم يُفقِ الضميرُ العالميُّ الحيُّ من صدمةِ المجزرةِ المُروعةِ التي ارتكبها طيران العدوان في 9 أغسطس الجاري بحقِّ عشراتِ الأطفال على متن حافلةً في ضحيان بمُحافظةِ صعدة، إذ بطائرات العُدوانُ الوحشيُّ العالميُّ بقيادةِ آل سُعود وآل نهيان يعاودُ في ارتكابَ مجزرةٍ جديدةٍ في منطقةِ الكوعي بمديريةِ الدريهمي”.

وأشارت تلك المكونات في بيانات تلقتها “الوحدة نيوز” إلى أن تحالف العدوان استمرأ قتلِ البراءةِ والطفولةِ والمدنيين وتدميرَ الأعيانِ المدنيةِ والأثريةِ والحضاريةِ، والإجهازِ على كلِّ مكوناتِ البنيةِ التحتية في كلِّ مُحافظاتِ اليمن ويزداد يوماً بعدَ يوم تماديا وفجورا دونَ أي رادع في ظلِّ صمتٍ دوليٍّ مُخزٍ وسُكونٍ أمميّ مُعيب.

ولفتت إلى أن هذه الجرائم تأتي في ظل تواطؤ من المجتمعِ الدوليّ الذي مازال مُكتفياً بعباراتِ التنديدِ والأسفِ دونَ أن يبادرَ في إصدارِ قرار يجرمُ الأفعالَ الإرهابيةَ التي تمارسُها قوى العُدوانِ السعودي الإماراتي وإحالة مُجرمي الحربِ والإبادةِ الجماعيةِ للتحقيقِ وإيقافِ العُدوانِ.

وأكدت المكونات السياسية والحقوقية أن هذه الجرائم يُعاقبُ عليها القانونُ الدوليُّ الإنسانيّ وقانونُ حقوقِ الإنسان وميثاقُ الأممِ المتحدةِ وكلُّ شرائعِ الأرضِ والسماء.
وحملت الأممَ المتحدةَ بكلِّ آلياتها ومؤسساتها مسؤوليةَ ما يتعرض له الشعب اليمني من حرب إبادة وحصارٍ جائر يمثل انتهاكاً صارخاً لكلِّ قيم حقوقِ الإنسان.

ودعت في بياناتها الضميرَ الإنسانيَّ الحيَّ، ومجلسي الأمنِ وحقوق الإنسانِ الإسراعَ في تشكيلِ لجنةِ تحقيقٍ مُحايدةٍ للتحقيقِ في كلّ جرائم العُدوانِ ومجازره المريعةِ الذي أرتكبها وما يزالُ منذُ ثلاثةِ أعوام ونصف وإحالةِ مرتكبيها إلى محكمةِ الجناياتِ الدوليةِ والإسراعِ في إنصافِ الملايين في اليمن من إرهابِ العُدوانِ المُتنامي والوقفِ الفوري للحصارِ الشاملِ.

أطفال الدريهمي هدف جديد لتحالف العدوان

وكانت طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ارتكبت مجزرة أمس الخميس باستهدافه مجموعة أسر نازحة على متن سيارة في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة.

وقالت وزارة الصحة أن العدوان ارتكب جريمة جديدة قتل خلالها 22 طفلا وأربع نساء كانوا نازحين من عزلة الكوعي بمديرية الدريهمي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share