Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تراجع أسعار الذهب بعدما لامست أعلى مستوى لها في أسبوع

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس بعدما لامست أعلى مستوى لها في أسبوع في وقت سابق اليوم مع تعويض الدولار بعض خسائره التي تكبدها بسبب انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رفع أسعار الفائدة.
وتراجع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1192.93 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0715 بتوقيت غرينتش، بعدما بلغ في وقت سابق 1197.66 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى له منذ 14 أغسطس/ آب.
ولم يطرأ تغير يذكر على الذهب في العقود الأمريكية الآجلة ويستقر عند 1200 دولار للأوقية.
وجاء ذلك بعدما ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، ارتفاعاً طفيفاً إلى 95.284 بعدما نزل لأدنى مستوياته في نحو أسبوعين عند 95.08 في الجلسة السابقة.وأكد ترامب يوم الاثنين أنه غير سعيد برفع أسعار الفائدة، ما أثر سلباً على الدولار، قبل نشر محضر اجتماع المركزي الأمريكي ومؤتمره الاقتصادي السنوي في جاكسون هول بولاية وايومنج الذي سيبدأ يوم الجمعة.ويتأثر الذهب كثيراً برفع أسعار الفائدة الأمريكية كونه يزيد تكلفة الفرصة البديلة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا بينما يعزز الدولار المقوم به المعدن الأصفر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 14.72 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.3 بالمائة إلى 790.30 دولار للأوقية، بعدما لامس أعلى مستوى له في أسبوع عند 803.10 دولار للأوقية.

 

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share