Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الإمارات تبرِّر مجزرة الأطفال بصعدة

الوحدة نيوز/ متابعات:

اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن الحرب التي تشارك فيها بلاده في اليمن بقيادة السعودية لا يمكن أن تكون عمليّة نظيفة، مبرّراً بذلك المجزرة التي تسبَّب بها قصف لقوات التحالف الذي تقوده السعودية لحافلة أطفال في مدينة صعدة .

وبحسب موقع “الخليج أونلاين”، برَّر قرقاش، في إشارة للغارة التي استهدفت حافلة أطفال في صعدة وقتلت العشرات منهم، الأسبوع الماضي، بالقول: إنه “لا يمكن أن تكون الحرب إلا بشعة، وهذا للأسف جزء من أي مواجهة”.
وفي غضون ذلك، شكك خبراء ومنظمات غير حكومية في قدرة تحالف العدوان بقيادة السعودية أو رغبتها في إجراء تحقيق “موثوق به” تنفيذاً لقرار مجلس الامن الدولي، في الغارة الجوية التي نفذتها طائراتها وأودت بحياة عشرات الأطفال في ضحيان بصعدة .

يشار إلى أن حصيلة الغارة الجوية لتحالف السعودية والإمارات التي أصابت حافلة تقل أطفالاً في اليمن الأسبوع الماضي، ارتفعت إلى 51 قتيلاً بينهم 40 طفلاً، بحسب حصيلة نهائية للصليب الأحمر.
وأفاد مكتب الصليب الأحمر في صنعاء في بيان أمس أن الغارة أوقعت كذلك 79 جريحاً بينهم 56 طفلاً. وزارت ليز غراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن الأطفال الجرحى ضحايا الغارة في مستشفى صعدة .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share