Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

7000 معتقل بسجون الإمارات السرية في اليمن

دعت الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات العربية المتحدة (ICBU) الأمم المتحدة إلى إنشاء لجنة دولية لتقصي الحقائق لتحديد مصير أكثر من 7000 محتجز في سجون سرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وتديرها شركات أمنية دولية مثل شركة بلاك ووتر وثقت الحملة أن هناك 4000 معتقل في اليمن من الأحزاب السياسية والمقاتلين والمدنيين الذين يتعرضون للتعذيب من قبل الإمارات وقوات الحزام الأمني الموالية لها ونحو 3000 محتجز في سجون سرية داخل الإمارات العربية المتحدة هم معتقلون سياسيون ومحتجزون يُحضرون من اليمن والمغتربين العرب الذين تم إلغاء إقامتهم.

 3000 محتجز في سجون سرية داخل الإمارات  معتقلون سياسيون

وبدون أسباب واضحة، ألقت الإمارات وقوات الحزام الأمني التابعة لها الشهر الماضي القبض على وليد الإدريسي،وهو ناشط سياسي في المحافظات الجنوبية ، وحتى الآن، لا أحد يعرف مكان احتجاز الإدريسي وما إذا كان لا يزال في اليمن أو تم نقله إلى سجون سرية في اليمن.تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أصدر الاتحاد إصدار استئناف سابق من المعتقلة علياء عبد النور في سجن الوثبة. وقال المحتجز إنها تعرضت لسوء المعاملة الشديدة.

واعتقلت عليا مع معتقلين آخرين مكبلي الأيدي وتم تفتيشهم من قبل قوات الحزام الأمني التابعة للإمارات ، وأُجبروا على التجرد من ملابسهم. رغم أن علياء مصابة بالسرطان، إلا أنها تعرضت للتعذيب الوحشي والجلد والاعتداء. لقد تم كسرها في أجزاء مختلفة من جسدها بسبب التعذيب.

دعوات لإنشاء لجنة دولية لتقصي الحقائق بشأنهم

وقال المجلس الوطني للإحصاء وفقا لما نشرته ” الشرق القطرية” إن الإمارات تحتجز مئات المعتقلين السياسيين في سجونها، بما في ذلك الرجال والنساء، وتعذيبهم. هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تلقي الطعون من داخل سجون الإمارات العربية المتحدة. ودعت حملة المقاطعة المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل على الفور لإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من سجون الإمارات العربية المتحدة.

وتدعو حملة المقاطعة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف انتهاكات حقوق الإنسان في الإمارات وإجبار السلطات في الإمارات على احترام قوانين حقوق الإنسان. كما دعت الحملة جميع الدول التي تحترم قوانين حقوق الإنسان والعالم الحر لمقاطعة الإمارات لأنها تنتهك حقوق الإنسان على أساس يومي، سواء في الحرب في اليمن أو مع الدول المجاورة أو المواطنين أو المقيمين.

وقالت حملة المقاطعة إنها أطلقت في ضوء الانتهاكات التي لا تنتهي لحقوق الإنسان التي تمارسها دولة الإمارات، فضلاً عن جرائم الحرب التي ارتكبتها في اليمن وانتهاكات حقوق العمال، فضلاً عن حقيقة أن الإمارات هي مركز حديث عبودية. وتعد دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من الدول الرائدة في مجال الاتجار بالبشر وتعد واحدة من الداعمين الرئيسيين للجماعات الإرهابية في سوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share