Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تشيّع جثامين أطفال مجزرة ضحيان بصعدة (صور)

شيعت صعدة، اليوم الاثنين،جثامين الأطفال الشهداء في الجريمة الكبرى ،التي ارتكبها طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية ، الأسبوع الماضي ، والتي استهدفت حافلتهم في مدينة ضحيان ،وأدت إلى سقوط 131 شهيدا وجريحا بينهم 96 طفلا.
وفي مراسم التشييع حمّل رئيس الثورية العليا محمد علي الحوثي،أمريكا مسؤولية الجريمة، التي أدت إلى سقوط 131 شهيدا وجريحا بينهم 96 طفلا.
وقال :”ما كان للسعودي والضباط الأمريكيين في غرف قيادة العدوان، أن يرتكبوا هذه المجزرة لولا صدور ذلك من الخارجية الأمريكية، بأن للسعودية الحق في أن تصفي كل المعارضين السيئين كما تسميهم”.


وأضاف أن الأطفال الشهداء فضحوا وعروا المعتدين، وأنهم لا يلتزمون بأي قانون على الأطلاق، وأنهم ينتهكون كل القوانيين وأنهم مجرمون وارهابيون، مؤكدا أن القوات البرية والبحرية والجوية اليمنية، ستستمر في عملياتها ضد العدوان، ويوصلوا رسالة الشعب اليمني الصامد أنه سينتصر.

مراسم التشييع
وبدأت فعاليات مراسم التشييع بمسيرة جماهيرية ردد فيها المشاركون هتافات منددة بالجريمة وداعية للثأر لدماء الشهداء، ورددوا هتافات منها “سنحاكمكم في الجبهات.. بسواعدنا والصرخات” و “ثأرا لدماء الأطفال.. سنريكم بأس الأبطال”، و” قولوا للأمريكيين: سنرد الصاع بصاعين”
وأدت الحشود المشاركة في التشييع صلاة الجنازة في الشارع العام أكبر شوارع مدينة صعدة.
يذكر أن طيران العدوان السعودي ارتكب الجريمة المروعة باستهدافه حافلة تقل الأطفال وهم في ختام الدورة الصيفية بسوق مدينة ضحيان الخميس 9 أغسطس/آب، ما أدى إلى سقوط 52 شهيدا بينهم 41 طفلا، و79 جريحا بينهم 56 طفلا.

استشهد طفل متأثرا بجراحه

يشار إلى أن طفل استشهد متأثرا بجراحه في جريمة استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي حافلة طلاب بـ ضحيان، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 52.
وأكد مدير مكتب الصحة بـ صعدة وفقا لما أوردته ” المسيرة نت” ارتفاع حصيلة الشهداء في جريمة الطلاب بـ ضحيان إلى 52 بعد استشهاد طفل متأثرا بجراحه.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share