Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“البرلمان” يدين جريمة استهداف العدوان حافلة طلاب في ضحيان

أدان رئيس مجلس النواب وأعضاء هيئة الرئاسة وأعضاء المجلس بأشد العبارات مجزرة العدوان السعودي الأمريكي بقصف حافلة نقل طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة والتي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدا وجريحا جلًهم أطفال.

واستنكر مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بأشد العبارات إستهداف الأطفال والمدنيين ما يؤكد إصرار العدوان على سفك دماء اليمنيين دون اعتبار لكل الأديان والأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية.

وطالب مجلس النواب المجتمع الدولي وفي المقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتحرك الفوري لإيقاف هذه الجرائم البشعة التي يندى لها جبين الإنسانية وإحالة مرتكبيها لمحكمة الجنايات الدولية.

واعتبر البيان استهداف العدوان للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية والأعيان المدنية بما فيها منازل المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية والمدارس والمساجد والأسواق الشعبية وصالات العزاء والأفراح، يعكس عنجهية وصلف تحالف دول العدوان بقيادة السعودية وأمريكا للعام الرابع على التوالي.

وأوضح مجلس النواب أن هذه المجازر البشعة لم تكن لتحدث لولا الصمت الدولي المخزي وموقف الأمم المتحدة المتفرج والمتخاذل ومنظماتها وهيئاتها الدولية وفي المقدمة مجلس الأمن وعدم اتخاذ أي إجراء حقيقي لوقف العدوان الذي أوغل في شن حرب إبادة جماعية تجاه الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن هذه المجازر التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني، حرب لن تسقط بالتقادم .. مطالبا الأمم المتحدة وهيئاتها المتخصصة بتشكيل لجنة مستقلة ومحايدة للقيام بالتحقيق في هذه الانتهاكات التي ترتكبها دول تحالف العدوان ضد الشعب اليمني .

وجدد مجلس النواب الدعوة للبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة تحمل المسؤولية الإنسانية والتاريخية وإدانة الجرائم والمجازر التي يرتكبها تحالف العدوان على مرأى ومسمع الجميع، والعمل مع حكوماتهم للضغط على دول العدوان لإنهاء العدوان ورفع الحصار البري والبحري والجوي وفتح كافة المنافذ .

وأكد نواب الشعب أن العدوان مهما بلغ حجمه وتأثيره لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً وثباتاً وقوة في رص الصفوف وتوحيد الجبهة الداخلية والتصدي للعدوان.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share