Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الأمم المتحدة تدعو إلى تحقيق فوري في مجزرة صعدة و”الثورية العليا ” ترحّب

أدان الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريس” الغارات الجوية التي قام بها التحالف والتي استهدفت حافلة تقل أطفال من مخيم صيفي في محافظة صعدة ،والتي أودت بحياة العشرات من الأطفال في صعدة.
ودعا الأمين العام إلى إجراء تحقيق مستقل وفوري في هذا الحادث، مشدداً على جميع الأطراف ضرورة احترام التزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، ولا سيما القواعد الأساسية للتمييز والتناسب والاحتياطات في الهجوم.
ونقل نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام فرحان حق، عن غوتيريش، قوله إن «السلطات الصحية المحلية أكدت أن العشرات من المدنيين، غالبيتهم من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و13 سنة، قُتلوا وجُرحوا، وأعرب عن أعمق تعازيه لأسر الضحايا.
وأكد في بيانه أنه يجب على جميع الأطراف أن تحرص باستمرار على تجنيب المدنيين والمنشآت المدنية خلال تسيير العمليات العسكرية.
وجدد دعوته على وجه السرعة للتوصّل إلى تسوية سياسية عن طريق الحوار الشامل داخل اليمن، باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الصراع، حاثاً جميع الأطراف على التهدئة والانخراط بشكل بناء في العملية السياسية، بما في ذلك المشاورات المقرر إجراؤها في جنيف في سبتمبر المقبل.
إلى ذلك ، رحب رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، اليوم الجمعة، بدعوة الأمم المتحدة بشأن إجراء تحقيق فوري ومستقل في مجزرة العدوان بحق طلاب ضحيان في محافظة صعدة.
وقال الحوثي في تغريدة  في تويتر “‌‌‌‌‏نرحب بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومستعدون للتعاون”.
وتقدم الحوثي بالشكر لكلا من دولة السويد وبوليفيا وهولندا وبيرو وبولندا على دعوتهم مجلس الأمن لجلسة مغلقة اليوم بشأن جريمة العدوان بحق أطفال صعدة.
وقال “نشكر كلا من السويد وبوليفيا وهولندا وبيرو وبولندا على التفاعل الإنساني بقيامهم بالدعوة لجلسة مغلقة لمجلس الأمن اليوم بشأن مجزرة طلاب ضحيان صعدة، ونتمنى النجاح لهم في الخروج من الجلسة بنتائج يلمسها المواطن اليمني”.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share