Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تواصل بيانات التنديد لجريمة تحالف السعودية باستهداف حافلة طلاب في ضحيان (صور)

الوحدة نيوز/ متابعات:

تواصلت خطابات التنديد من منظمات حقوقية وإنسانية دولية بشدة جرائم تحالف العدوان بقيادة السعودية بحق الشعب اليمني ، وأخرها جريمة استهداف حافلة تقل طلاب في سوق وسط مدينة ضحيان بمحافظة صعدة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح.
وطالبوا في بيانات المجتمع الدولي والبرلمانات الأوروبية بتبني قرار إدانة وموقف صارم أزاء تلك الجرائم التي تعتبر جريمة حرب مكتمل الإركان.

الخارجية: مجزرة العدوان في ضحيان جريمة حرب لن تسقط بالتقادم

إلى ذلك ، أدان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بشدة جرائم تحالف العدوان بحق الشعب اليمني وأخرها جريمة استهداف حافلة تقل طلاب في سوق وسط مدينة ضحيان بمحافظة صعدة راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد وجريح.

وأكد المصدر وفقالما أوردته “سبأ” أن هذه الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها تحالف العدوان لن تسقط بالتقادم، لافتا إلى أن مجزرة ضحيان جريمة حرب مكتمل الإركان.

وأشار المصدر إلى أن هذه المجازر تؤكد مجدداً بأن هدف العدوان هو إبادة الشعب اليمني من خلال استهدافه المباشر بطيران العدوان أو من خلال الحصار الشامل ومنع وصول المساعدات الإنسانية والعلاجية والوقود واستمرار الحصار على مطار صنعاء الدولي.

وحمل المصدر المجتمع الدولي وبالأخص مجلس الأمن والدول الخمس الدائمة العضوية بالمجلس ومجموعة الـــ18 الراعية لعملية التسوية السياسية مسؤولية استمرار تحالف العدوان في استهداف المدنيين وأماكن تجمعهم.

الأوقاف : جريمة مروعة بحق طلاب تحفيظ القرآن

فيما اعتبرت وزارة الأوقاف والإرشاد هذه المجزرة التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيدا وجريحا من طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، جريمة حرب مكتملة الأركان تضاف إلى سلسلة المجازر البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب أربعة أعوام.
ونددت في بيان بصمت المجتمع الاسلامي والدولي والمنظمات الأممية والإنسانية إزاء هذه الجريمة وكل الجرائم التي ترتكب بدم بارد من قبل النظام السعودي .
وطالبت وزارة الأوقاف والإرشاد أبناء الشعب اليمني إلى تعزيز التلاحم والاصطفاف وتماسك الجبهة الداخلية والعمل على رفد الجبهات بالرجال والعتاد للدفاع عن الأرض والعرض.

“سامانثا باور” تصف قصف التحالف السعودي بالمرعبة للغاية

وعن الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن ، انتقدت المندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور عملية التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن بسبب استهداف المدنيين، لكن موقفها في هذا الشأن يثير التساؤلات.

وكتبت “سامانثا باور” في حسابها على موقع “تويتر” يوم الـ 2 أغسطس: “اليوم قصف التحالف السعودي – الإماراتي مستشفى. وذكرت اليونيسف هذا الأسبوع أنه (التحالف) هاجم المنشآت التي توفر مياه الشرب أكثر من مرة”.
ووصفت باور تلك الوقائع بأنها “مرعبة للغاية”، داعية الولايات المتحدة لوقف كل الدعم للسعودية، ودعم مفاوضات السلام حول اليمن المزمعة في سبتمبر المقبل.

أكثر من 100 شهيد وجريح ضحايا المجزرة

يشار إلى أن حصيلة ضحايا مجزرة العدوان الأمريكي السعودي الغاشم اليوم جراء استهداف حافلة طلاب في سوق مدينة ضحيان بمحافظة صعدة ارتفعت إلى أكثر من 100 شهيد وجريح.

وأوضح مدير الطوارئ في مكتب الصحة بصعدة الدكتور أحمد العكواني لـ (سبأ) أن حصيلة الشهداء جراء جريمة العدوان باستهداف حافلة طلاب وسوق ضحيان ارتفعت إلى ٤٣ شهيدا أغلبهم أطفال، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى ٦١ جريحا بينهم أطفال.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير

Share